صيدا سيتي

ورشة تدريب ثانية حول الإسعاف النفسي الأولي والرعاية الذاتية للعاملين في الخطوط الأمامية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 1001 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ورشة تدريب ثانية حول الإسعاف النفسي الأولي والرعاية الذاتية للعاملين في الخطوط الأمامية

نظّمت مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية بالشراكة مع البرنامج الوطني للصحة النفسية ولجنة المساعدات النرويجية وبالتنسيق مع تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ورشة تدريب حول الإسعاف النفسي الأولي والعناية بالذات ضمن خطة الطوارئ.

تضمن التدريب ماهية الإسعافات النفسية الأولية، كيفية التصرف في حال وقوع أزمة، وما هي الطرق الفضلى للتعامل مع الفئة المستهدفة.

كما تمّ التدريب حول مهارات الرعاية الذاتية للعاملين والعاملات في الخطوط الأمامية.

قدّمت التدريب المعالجة النفسية مها حدرج. والسيدة حدرج مستشارة ضمن البرنامج الوطني للصحة النفسية، مدربة صحة نفسية في مؤسسات الإمام الصدر، ومدربة ضمن فريق البحث للصحة النفسية في الجامعة الأميركية في بيروت. صاحبة خبرة طويلة في التدريب والصحة النفسية والعمل مع اخصائيين في الصحة النفسية والعاملين في الخطوط الأمامية.

وقد تميّز التدريب بالتفاعل ومحاكاة الأحداث الحقيقية لتمكينهم من التعامل مع أيّ حالة تواجههم.

كان المشاركون في التدريب من الهلال الأخضر الخيري، جمعية النداء الإنساني، كشافة الفاروق، جمعية الرسالة الزرقاء، ، جمعية الرعاية، جمعية أبناء صيدا،  متدربين من الجامعة اللبنانية قسم علم النفس وجامعة الجنان قسم الإرشاد الصحي الاجتماعي ، وطبيب أسنان من مستوصف الشهيد معروف سعد الشعبي.

يأتي هذا التدريب كمرحلة أولى من مشروع تدريبي للعاملين في الخطوط الأمامية ضمن مجموعات داعمة في المرحلة الثانية.

فكرة التدريب لمتطوعي الدفاع المدني والإسعاف والعاملين في الخطوط الأمامية تأتي من ثريا زريق الباحثة بمجال الصحة العامة ومجال الصحة النفسية وحقوق الإنسان. بالاضافة الى ذلك، هي متطوعة بالدفاع المدني اللبناني. إيماناً منها بضرورة تأمين تدريب نفسي داعم لأنّهم أكثر الفئات التي تحتاج للرعاية والدعم النفسي والعناية بالذات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981664832
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة