صيدا سيتي

الجوانب التاريخية في سورة الحشر - دراسة مقارنة بين المفسرين والمؤرخين السلام النفسي في نصوص الوحيين - تأسيسًا وإعمالًا الفاصلة القرآنية وأثرها في المعنى - دراسة نظرية تطبيقية من خلال سورة الرحمن الترجيح الدلالي بين الوظائف النحوية لوجهي النصب والجر في الجملة القرآنية تحقيق التراث بين الالتزام والعبث - معاني القرآن الكريم للنحاس أنموذجًا كتاب التفسير الموضوعي للقرآن الكريم للدكتور حسن حنفي في ميزان التفسير الموضوعي القواعد الأصولية اللغوية في تفسير ابن عطية "... لو تَشْعُرُون" الشعراء/113 - قراءة لغوية النظم القرآني ودلالاته في سورة نوح عليه السلام الإعجاز التشريعي في القرآن الكريم - قراءة في الخصائص والمنهج مفهوم علم القراءات والمراحل الـتي مر بها هدهد سليمان - نحو تأويل بلاغي لمنطق الطير أحكام حذف المبتدأ والخبر في النص القرآني - القراءات الشاذة نموذجًا المسائل الصرفية في معالم التنزيل للإمام البغوي المتوفى 516هـ - دراسة تحليلية ترجمات معاني آيات الأحکام إلى الإنجليزية - دراسة تحليلية نقدية للترکيب والبلاغة وعلامات الترقيم التناص من القرآن الکريم في ديوان الشاعر الخاقاني الشرواني ياءات الإضافة في رواية حفص - دراسة صوتية مقطعية دلالات الوسطية في ضوء القرآن الکريم - دراسة موضوعية التناسب بين السور المبتدئة بـ (هل) التفکير البلاغي عند أبي عبيدة معمر بن مثنى 210هـ في کتابه (مجاز القرآن)

د. بديع ونائبه د. كنعان واكبا ميدانيا رفع النفايات من شوارع صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 18 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 1103 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
د. بديع ونائبه د. كنعان واكبا ميدانيا رفع النفايات من شوارع صيدا

أكد رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع أن إيجاد حل عاجل ومستدام لازمة النفايات الكارثية التي تعاني منها صيدا وبلدات إتحاد البلديات في صيدا الزهراني هو في راس الأولويات في البلدية، وهناك تنسيق يومي ومتواصل مع معالي وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين في هذا المجال.

وأضاف: لقد كثفنا مساعينا وجهودنا لإيجاد الحل ولا سيما بعد فشل المناقصة الأخيرة مطلع الشهر الجاري في تلزيم شركة جديدة لجمع ورفع النفايات في صيدا والجوار. 

وتابع: واستكمالا للزيارة الأخيرة التي قمت بها قبل نحو أسبوعين إلى دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري التي كانت مثمرة ووعدنا مشكورا بالمساعدة، قمنا مباشرة بعدها بسلسلة لقاءات في بيروت مع رئاسة ديوان المحاسبة وهيئة الشراء العام ومع معالي الوزير ياسين ومع الشركات وهيئات المجتمع المدني المعنية بملف النفايات من أجل تسريع إيجاد الحل وتلزيم شركة جديدة أسوة بما تم تطبيقه مع بلديات بيروت وطرابلس وجبل لبنان.

كما كانت لنا لقاء ات مختلفة مع شركات متخصصة بجمع ورفع النفايات، ومنها لقاء تشاوري مع إدارة شركة سيتي بلو حول تفاصيل التلزيم والأسعار ولا زلنا في مرحلة التفاوض، ونأمل التوصل لحل جذري في هذا الملف بأسرع وقت.

وأضاف: لقد بادرت شركة سيتي بلو مشكورة لتلبية طلبنا بالمساعدة والشكر موصول للنائب السابق أمل أبو زيد لمساعيه في هذا المجال، حيث وافقت الشركة على رفع  النفايات من شوارع المدينة إلى حين التوصل لتلزيم شركة جديدة. وقد تم إرسال شاحنتين إلى صيدا وباشرت فرق الشركة أعمال رفع النفايات إعتبارا من صباح اليوم لتشمل تباعا مختلف الشوارع، وكانت لي ونائبي د. عبد الله كنعان مواكبة ميدانية على الأرض لهذه الأعمال.

وتابع: وغدا الأحد أيضا ستواصل فرق الشركة أعمال رفع النفايات في صيدا بواسطة الشاحنتين. ومن المرتقب أن ترفع الشركة عدد الشاحنات إلى 4 منتصف الأسبوع القادم لتسريع أعمال رفع النفايات من مختلف الشوارع.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 982596042
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة