صيدا سيتي

Time To Join Our Summer Camp @ 4B Sporting Club جوانب من التشكيل القصصي في سورة الكهف - دراسة أسلوبية معاني استفعل في القرآن الكريم سورة الصافات: دراسة أسلوبية في المستوى المعجمي القواعد الترجيحية المتعلقة بدلالة السياق في القرآن الكريم دور القصص القرآني في تدريس اللغة العربية كلغة ثانية: قصة النبي آدم عليه السلام أنموذجا ألفاظ جماعات الإنسان في القرآن الكريم: دراسة دلالية تأسيس جمعية باسم: «الجمعية اللبنانية للدراسات الانتخابية» مركزها: صيدا موقف القرآن الكريم مع الأديان الأخرى: دراسة تحليلية دور السياق القرآني في تحديد دلالات آيات الوعيد حكم وآثار اقتران اسم الله (العليم) باسم الله (القدير) في القرآن الكريم: دراسة تحليلية مبارك تخرج الدكتور محمد حسن نحولي من كلية الطب في جامعة بيروت العربية ملابس رجالية عصرية من أجلك عند Locker.B | أطلب أونلاين المشكل المعنوي واللغوي في القرآن الكريم عند النحاس - دراسة لنماذج مختارة أسس التفسير الإشاري في كليات رسائل النور للنورسي قراءة تحليلية في خصائص النص القرآني ومزاياه ولعانة هالصيفية عنا بالكولوني | Harmony Summer Camp أثر السياق القرآني في تخصيص عموم القرآن عند المحقق الخليلي: آية التحريم في سورة الأنعام أنموذجاً الدخيل في تفسير كشف الأسرار وهتك الأستار للإمام جمال الدين الصفدي: سورة الأنعام أنموذجًا - دراسة تحليلية الأسرار البلاغية في القرآن الكريم: سورة الصافات أنموذجا - دراسة تحليلية بلاغية

الدكتور أبو غزالة يطلق كتابا الأول من نوعه حول الذكاء الاصطناعي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 11 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 1242 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الدكتور أبو غزالة يطلق كتابا الأول من نوعه حول الذكاء الاصطناعي

أطلقت مجموعة طلال أبوغزاله العالمية كتابا جديدا يعد الأول من نوعه، حول البرمجة التفاعلية (المسماة الذكاء الاصطناعي)، يتضمن رؤية رئيس ومؤسس المجموعة الدكتور طلال أبوغزاله وتصوّراته بخصوص هذه التكنولوجيا ومستقبلها والتحديات التي تواجهها، والتي قد تواجه العالم بأسره.

يتضمن الكتاب، الذي صدر باللغتين العربية والإنجليزية، سلسلة من المقالات التي كتبها الدكتور أبوغزاله، والتي يتحدث في مجملها عن إيجابيات ومخاطر وإمكانيات وقيود البرمجة التفاعلية (الذكاء الاصطناعي)، بالإضافة إلى الفرص والمسؤوليات التي تنطوي عليها هذه التكنولوجيا.

ويوضح الكتاب أثر البرمجة التفاعلية (المسماة الذكاء الاصطناعي) على الحياة العامة والاقتصاد والتعليم والسياسة، وكيفية الاستفادة منها وتأثيراتها على السياسات العالمية، حيث يعرض الدكتور أبوغزاله رؤيته وتنبؤاته المستقبلية في هذا المجال، انطلاقا من الأدوار والمناصب التي تسلمها على مر السنوات، ومتابعته الحثيثة لكل ما يجري على الساحة العالمية في هذا المجال، كونه ترأس اللجنة الاستشارية لإدارة الإنترنت في فريق عمل الأمم المتحدة المعني بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتسلم رئاسة اتحاد التحضر المستدام.

ويأمل الدكتور أبوغزاله وفقا لمحتوى الكتاب أن يستخدم العالم هذه التكنولوجيا بحذر لتكون الوسيلة العلمية الفضلى لمساعدة البشرية وليس العكس، وكذلك التحلي بالحكمة والعقلانية في تطويرها واستخدامها، ومراعاة الآثار الاجتماعية لها. كما دعا أيضا إلى إدخال موضوع البرمجة التفاعلية (الذكاء الاصطناعي) ضمن المناهج الدراسية للبدء بتعليم الطلبة أساسيات المستقبل منذ المراحل الابتدائية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 983381847
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة