صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

لجان الاختصاص في تجمع المؤسسات تعرض خططها في محافظة الجنوب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 1638 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في سياق التحضيرات التي يقوم بها تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا، وتأكيدا على ضرورة التنسيق والتعاون مع غرفة عمليات وحدة ادارة الكوارث ومحافظ الجنوب منصور ضو، ورئيس بلدية صيدا د. حازم بديع وأعضاء المجلس البلدي ومع فاعليات مدينة صيدا، عرض منسقو اللجان الاختصاصية المنبثقة عن اللقاء العام للجمعيات في منطقة صيدا، الخطط الاولية لمواجهة حالة الطوارىء وذلك صباح الأربعاء ٨ تشرين الثاني ٢٠٢٣ في محافظة الجنوب بحضور محافظ الجنوب منصور ضو وعدد من أعضاء وحدة الكوارث في المحافظة وأعضاء اللجان الاختصاصية.

بداية رحب المحافظ ضو بالحضور وأكد على "أن السلطة الرسمية والمؤسسات الاهلية فريق واحد نعمل معا ولسنا في مجال المنافسة، بل نكمل بعضنا،وأن خطتكم ستكون جزءا اساسيا من خطتنا الاساسية".

وأشار الى ان وحدة الكوارث سترسل استمارة لكل جمعية من الجمعيات المشاركة لمعرفة امكاناتها وقدراتها، واين يمكن ان تلعب الدور المناسب لها. واضاف:" ان المحافظة بصدد تنظيم دورة لإدارة مراكز الايواء، لذلك سنتعاون على تشكيل مجموعة من أعضاء الجمعيات للمشاركة فيها".

تلاه رئيس تجمع المؤسسات الأهلية ماجد حمتو الذي أكد على التكامل بين الادوار التي تقوم بها الجمعيات مع السلطات المعنية، وأوضح بالقول:" عند بدء الاشتباكات، التقينا كامانة سر ودعينا الى اجتماع موسع نتج عنه لجان تخصصية وضعت خططها القطاعية، واجرينا إتصالات مع قوى المجتمع المحلي، وعلى المسار الرسمي تواصلنا مع البلدية، المحافظة وإدارة الكوارث، وهذا السلوك هو محطة من تاريخ التجمع الذي نشأ ردا على الاحتياجات التي اولدها الاجتياح الاسرائيلي عام ١٩٨٢".

ثم عرض جان مخول خطة لجنة الاحصاء والاستقبال، تلته جمال عيسى التي تحدثت عن خطة لجنة الايواء،
ثم عرضت دلال شحادة بنود خطة اللجنة الاجتماعية، تلاها حسن أبو زيد متحدثا عن اللجنة الصحية وخطتها،
كما عرض عبد الحليم عنتر نقاط الخطة التي توصلت اليها المجموعة الاسعافية.

اما لجنة التربية فقد طرح وليد حشيشو ما قامت به اللجنة والمهام المستقبلية الملقاة على عاتقها.

تلته ريتا حمدان متحدثة عن خطة لجنة البيئة والدعم النفسي، وختم العرض بما قدمته هبة حمزة عن آلية عمل لجنة المساءلة والشكاوي.

ولوحظ ردود الفعل الايجابية من قبل الحضور بما تم تحضيره وتقديمه من اللجان الاختصاصية.

كما ابدى ضو شكره على الجهد المبذول من الجمعيات على تحضير هذه الخطط الاولية، وأشار الى بعض الملاحظات على ما طرح، وأكد على أن مرجعية الخطط هي خطة الدولة للطوارىء، وأن اللجان يجب تطوير خططها بما يتلاءم مع الخطة العامة. وختم مشددا على أهمية استمرار التواصل والتعاون بين المجتمع المحلي والسلطات الرسمية المعنية.

ويسعى التجمع لتنظيم اللقاء مع وحدة أدارة الكوارث لعرض الخطة الوطنية ونقاشها، ويختم اعماله التحضيرية بلقاء موسع في بلدية صيدا بحضور رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي وفاعليات المدينة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979764828
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة