صيدا سيتي

سوا كزدورة بصيدا نشاط رياضي لدعم متضرري الانفجار الاحد تعاون بين الإنقاذ الشعبي والهيئة الصحية حول تقنيات التعامل مع موتى كوفيد - 19 مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وزع مساعدات غذائية في المواساة الحاجة زهرة حسين جابر في ذمة الله (والدة العقيد سهيل حرب رئيس قسم الامن القومي في فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب) ليلى إبراهيم عنتر (زوجة فايز حنقير) في ذمة الله الخياطة: مهنة ينعشها الفقر... إصلاح وترقيع بدلاً من الجديدة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 24 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تجول على فعاليات صيدا السعودي: أكثر من 325 فحص PCR مجاني تم إجراؤهم في يومين في مدينة الحريري الرياضية بصيدا وفد طبي من مستشفى الهمشري زار مستشفى الراعي لبحث سبل التعاون لمواجهة جائحة كورونا وكالة "أونروا" تحدد الـ30 من أيلول الموعد النهائي لاستلام المساعدة النقدية الحريري عقدت اجتماعاً تنسيقياً لمواجهة خطر "كورونا" واتصلت بوزير الصحة لعدم نقل مركز فحص الكورونا من صيدا سفر برلك من جديد (بقلم د. عبد الرحمن حجازي) جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا تنعى أمينها العام السابق الأستاذ حبيب عوكل MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا

الصحة العالمية: 12.6 مليون شخصاً توفوا عام 2012 جراء التلوث البيئي

متفرقات صيدا سيتي - الثلاثاء 15 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 967 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع النشرة: 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن 12.6 مليون شخص ماتوا في عام 2012، نتيجة العمل أو العيش في "بيئة غير صحية".
وفي بيان لها، لفتت الى ان "العمل أو العيش في بيئة غير صحية، تسبب بوفاة 12.6 مليون شخص في عام 2012، أي ما يقرب من ربع مجموع الوفيات العالمية".
وأوضحت أن عوامل الخطر البيئية المتمثلة في الهواء، والماء، وتلوث التربة، والتعرض للمواد الكيماوية، وتغير المناخ، والأشعة فوق البنفسجية، ساهمت في أكثر من 100 نوع من الأمراض.
واشارت الى ان "أكثر من 8.2 مليون شخص ماتوا جراء الهواء الملوث خلال عشر سنوات"، مشيرة أن حوالي ثلثي مجموع الوفيات الناجمة عن "البيئات غير الصحية"، كان سببها "السكتة الدماغية"، وأمراض القلب، و"السرطان"، والأمراض التنفسية المزمنة.
وذكرت ان أشهر الوفيات الناجمة عن الأمراض المعدية، مثل "الإسهال" و"الملاريا"، انخفضت نتيجة الزيادة في الحصول على المياه الصالحة للشرب، وإنشاء شبكات للصرف الصحي، إلى جانب تحسين فرص الحصول على التحصينات والادوية الأساسية.
ولفتت الى ان معظم آثار المخاطر البيئية، تصيب الأطفال، وكبار السن. وذكرت، أن تحسين إدارة البيئة يمكن أن يمنع سنوياً وفاة 1.7 مليون طفل، دون سن (5 أعوام)، و 4.9 مليون من البالغين، الذين تتراوح أعمارهم بين (50-75 عاما).


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940183258
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة