صيدا سيتي

أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا

صيدا المدينة البيئية الأولى في لبنان من خلال مشروع إحياء الأحياء - 111 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 13 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 5604 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية: 

في الوقت الذي تعاني فيه معظم المناطق والبلدات اللبنانية من أزمة النفايات وبعد اتخاذ القرار برفعها من الطرقات كانت مدينة صيدا مشغولة بإحياء أحيائها. فصيدا التي وجدت حل جذري لنفاياتها من خلال معمل المعالجة توجه أبنائها وبناتها وجمعياتها ومؤسساتها يوم الأحد في 13 آذار 2016 لتجميل حي القملة والبراد.

فبحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وأعضاء المجلس البلدي (كامل كزبر ومحمد البابا) والمسؤول التنظيمي للجماعة الإسلامية في الجنوب الشيخ مصطفى الحريري، المدير التنفيذي للرعاية مطاع مجذوب، مديرة العلاقات العامة في شركة NTCC  نسرين غزاوي، أبناء وموظفو الرعاية، أطلقت الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية عبر متطوعيها فريق وبعدين؟! مشروع "إحياء الأحياء" في حي القملة والبراد الذي يهدف لتجميل أحياء المدينة وحث الناس على الإهتمام بالبيئة وتجميل أحيائهم  وتوعية السكان حول أهمية تجميل أحيائهم وتحسين البيئة فيها من خلال رسم جداريات ملونة تحمل رسائل ايجابية وتزيّين الأحياء بالإضافة الى تنظيفها وغرس الورود والنباتات والاشجار المثمرة فيها.

 المشروع برعاية بلدية صيدا وشركةNTCC ، شركة ليميكو، مؤسسة دار الألوان، اللجنة الدعوية لحي الوسطاني وتجمع شباب الوسطاني ، شركة Work Bench، شركة فرايم ميديا، رواس ترافل، حلويات الإخلاص، شركة ماجد حجازي، مؤسسة ملك بلاست ومجموعة الإعصار غروب.

وبالشراكة مع جمعية الفنانين والنحاتين اللبنانيين، كلية الفنون في الجامعية اللبنانية –الفرع الأول الحدث،  تجمع شباب الحي، تجار الحي، مخاتير الحي( محمود حجازي وأحمد القنواتي)، أهالي الحي كبارا وصغارا، الأندية الكشفية (كشافة المسلم والعربي والجراح – مفوضية الجنوب)، الأندية الرياضية، الجمعيات، اللجنة البيئية في الحي، طلاب المدارس الموجودين في الحي( ثانوية صيدا الرسمية للبنات الثانية – مرجان، ثانوية الدكتور نزيه البزري والمدرسة اللبنانية الكويتية الرسمية) وفرق الإسعاف (الصليب الأحمر اللبناني، الجمعية الطبية الإسلامية وفوج الإنقاذ الشعبي)، فريق تغير لنغير، طلاب كلية سبلين، لجنة مسجد البزري، شبان وشابات من أحياء أخرى ورسامين محترفين.

وانطلقت الحملة منذ الساعة الثامنة صباحا من ساحة حي البراد بمشاركة أكثر من 350 شاب وشابة من أبناء الحي حيث قام المتطوعون بتعشيب الارصفة  ودهن حافاتها، توريق الجدران وطرشها والرسم عليها  وتلوينها، كما قام عمال البلدية وشركة NTCC بتنظيف الشوارع وتكنيسها ورشها بالمياه.

وتضم الحملة التي تستمر لثلاث أسابيع في الحي الأنشطة التالية (وضع لوحات تعريفية عن كل حي عند مدخله، الرسم على الجدران، تلوين الأرصفة،  الرسم حول مصارف مياه الأمطار، تقديم مستوعبات للنفايات صغيرة وكبيرة، وضع مقاعد مظللة لطلاب المدارس، التلوين والرسم على الحاويات، تلوين الخطوط التي ترسم لتحدد موقف كل سيارة، إقامة أنشطة لسكان الحي، زرع نباتات وورود، تلوين الادراج القديمة، الرسم على جدار المدارس الخارجية بالتعاون مع الطلاب).


دلالات : الرعاية
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919588694
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة