صيدا سيتي

منير عبد الرحمن وهبي (مراقب رئيسي في وزارة المالية سابقا) في ذمة الله د. جودت الددا رائد من أجل "المقاصد" وصيدا والقضايا الوطنية في عين الحلوة: من لم يمت بكورونا .. مات بغيره! حالتا وفاة واكثر من 300 إصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة أسامة سعد في ذكرى حرب تموز: النصر دوماً حليف الشعوب في مواجهة أعداء الخارج وأنظمة التبعية والفساد في الداخل رسالة تعزية من الأخ توفيق عسيران الى عائلة الفقيد الدكتور جودت الددا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 نانسي سليم كاتبة لبنانية بعمر 15 سنة تتبرع بعائدات كتبها لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت الحاج محمد صبحي عبد المولى الصباغ في ذمة الله مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية

الحريري كرمت الأسرة التربوية لمؤسسة الحريري لمناسبة عيد المعلم - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 13 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 3816 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري:

- التعليم سيبقى قضيتنا وهو الرسالة الأسمى التي تركها لنا رفيق الحريري

-نأمل ان تحمل الأيام القادمة مساحة أكثر اطمئناناً وأكثر استقراراً وأكثر أملاً

المصدر/ المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري: 

بمناسبة عيد المعلم وفي لقاء حاشد جمع الأسرة التربوية لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ، كرمت رئيسة المؤسسة النائب بهية الحريري معلمات ومعلمي ثانوية رفيق الحريري ومدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بحفل استقبال اقامته على شرفهم في دارة مجدليون.

واكدت الحريري في كلمة بالمناسبة ان التعليم قضية وسيبقى قضيتنا، وان التعليم هو الرسالة الأسمى التي تركها لنا الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسنكمل بها ولن نتخلى عنها لأن الاستثمار الحقيقي كما قال الرئيس الشهيد هو الاستثمار في الانسان . وشددت الحريري على اهمية مواكبة التطور المتسارع في العالم ووضعه في متناول الأجيال وعدم انتظار انتهاء مشاكلنا او ازماتنا ، وان علينا ان لا نفقد الأمل بان كل شيء له آخر ، آملة ان تحمل الأيام القادمة مساحة اكثر اطمئنانا واكثر استقرارا واكثر أملا كما عودنا رفيق الحريري.

تقدم حضور الحفل : منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، مدير مؤسسة الحريري في صيدا محيي الدين القطب ، مديرة ثانوية رفيق الحريري رندة درزي الزين ، مديرة مدرسة البهاء وداد النادري والمشرف العام في المدرسة نبيل بواب ، ورئيسا لجنتي الأهل في المدرستين" مازن حشيشو ومروة الملاح " والأعضاء.

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ، ثم كانت كلمات لكل من المديرتين الزين والنادري وبواب تناولوا فيها معاني واهمية اللقاء والاحتفال بعيد المعلم  في بيت الرئيس الشهيد رفيق الحريري وفي حضرة ورعاية سيدة التربية في لبنان ، ومعاهدين على متابعة المسيرة على اكمل وجه تحقيقا لأهداف الرسالة التربوية الوطنية لمؤسسة الحريري.

الحريري

وتحدثت الحريري فتوقفت عند خصوصية مناسبة عيد المعلم واللقاء مع الأسرة التربوية لمؤسسة الحريري بالنسبة لها وقالت:هذه المناسبة لها وقع خاص في قلبي لأنها فقط للمعلم، فأنتم الأساس في العملية التربوية ، واننا نعتز بخريجينا وبأن ما نزرعه في طلابنا ينبت ويثمر ويزهر تميزا في كل حقل . فهذا هو الاستثمار الحقيقي، الاستثمار في الانسان وهذا الذي ادرك اهميته الرئيس الشهيد رفيق الحريري منذ العام 1979 عندما اتخذ قرارا بتعليم الطلاب في وقت كانت الأوضاع مظلمة، ففتح ابواب الأمل للشباب والصبايا ونشرهم في العالم كله.

واضافت: ان هذا الاستثمار في الانسان لن تتخلى عنه مؤسسة الحريري سنكمل بهذه الرسالة  الأسمى والأمانة التي تركها لنا رفيق الحريري لنعممها ليس فقط على الطلاب بل على كل مواطن على الأرض اللبنانية ليكون لديه فرصة ليتعلم اكثر. وهذا المسار الذي تنتهجه مؤسسة الحريري ومشروع "علا" هو نموذج ، وامنيتنا ان نعممه اكثر على مساحة لبنان.

وقالت: نحن على الطريق الصحيح ، وبنفس الوقت التطور العالمي يسبقنا لذلك يجب ان نتعاون معا لنستطيع ان نواكبه ولا يجب ان ننتظر حتى تنتهي مشاكلنا او تنتهي ازماتنا ... طبعا المشاكل لا تنتهي لكن اذا فكرنا مع بعضنا البعض يمكن ان نصل الى حل.

ورأت الحريري أن التعليم قضية وليس وظيفة وقالت: منذ ان بدأنا بمسيرة التعليم  اعتبرناه قضية وسيبقى قضيتنا وان شاء الله نستطيع ان نورثه لأجيالنا ليكون لديها هذا الشغف بهذه الصناعة الرفيعة . رسالة التعليم هي من اشرف الرسالات..

وتابعت: نتمنى ان ننتهي من هذه الأزمات التي اصبحت ضاغطة علينا في لبنان لكن علينا ان لا نفقد الأمل بان كل شيء له آخر ، وان شاء الله الأيام القادمة تعدنا بمساحة اكثر اطمئنانا واكثر استقرارا واكثر أملا كما عودنا رفيق الحريري.

وتوجهت النائب الحريري بالتحية الى مدير مؤسسة الحريري محيي الدين القطب الذي واكب ودعم المسيرة التربوية للمؤسسة منذ بدايتها ، كما عبرت عن تقديرها لجهود القيمين على الأسرة التربوية للمؤسسة ولا سيما المديرتين الزين والنادري وفريق العمل ، ونوهت بالتعاون مع لجنتي الأهل في ثانوية رفيق الحريري والبهاء . كما رحبت الحريري بخريجي ثانوية رفيق الحريري الحاضرين ولا سيما القاضي يحيى غبورة معربة عن فخرها به وبكل خريج انطلق من الثانوية الى مواقع الإبداع والانجاز والتميز في غير مجال.

بعد ذلك قدمت ادارة مدرسة البهاء الى النائب الحريري دروعا تذكارية منحوتة من خشب الأرز واعلام تمثل شعارات مؤسسة الحريري وثانوية رفيق الحريري ومدرسة البهاء وذلك بمشاركة القطب ودرزي والنادري وبواب.

ثم قدمت لجنة الأهل في ثانوية الحريري هدية تذكارية الى النائب الحريري عبارة عن سبحة من الأحجار الكريمة ، والى ادارتي المدرستين اعلاما صغيرة تحمل صورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري والعلم اللبناني.

وكانت كلمة من وحي المناسبة لرئيس اللجنة مازن حشيشو توجه فيها بالتحية والمعايدة الى المعلمة الأولى والمعلمة بهية الحريري.

وتخلل الحفل قطع قالب حلوى استوحي شكله من ادوات ومواد تعليمية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937084194
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة