صيدا سيتي

وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة أسامة سعد: قوى السلطة الطائفية تواصل المتاجرة بقضية العفو العام عدنان أحمد حمد (أبو أحمد) في ذمة الله التزام ارتداء الكمامة في صيدا وفتح المساجد للمصلين وفق ضوابط وقائية مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية 6 جرحى في حادثي سير في منطقة جزين .. تم نقل الجرحى إلى مستشفى لبيب اليكم سعر صرف الدولار في السوق السوداء وللتحاويل النقدية من خارج لبنان .. اليوم الجمعة توقيف شخصين في صيدا قاما بسرقات عدة في مختلف المناطق 4 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام بلدة انان 300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان

اختتام الملتقى الثامن للقيادة التربوية بورش عمل متخصصة حول الجديد في عالم التربية والابداع - 24 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 12 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 2236 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - الشبكة المدرسية لصيدا والجوار:

اختتمت في صيدا أعمال الملتقى الثامن للقيادة التربوية " رفيق الحريري في حضرة التربية والتعليم " الذي نظمته الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة في اكاديمية التواصل والقيادة – علا في المدينة القديمة لمناسبة الذكرى الحادية عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري  وبرعاية النائب بهية الحريري. ورافق الملتقى ورش عمل تربوية متخصصة توجهت الى مدراء مدارس ومعلمين ومنسقي مواد ولجان أهل  من مدارس رسمية وخاصة ومدارس اونروا .

وينطلق القيمون على الملتقى في تحديد المحاور الأساسية لهذه الورش من أن دور المدرسة الأساسي هو تنمية القدرات الموجودة لدى الطلاب وصولا الى التفوّق الأكاديمي والاجتماعي والنفسي. وذلك عبر تأمين بيئة تربوية اجتماعية خصبة منفتحة ناقدة تزوّدهم بكلّ المؤهّلات التي تساعدهم على مواجهة عالم دائم التغيير ، ما يتطلب تأهيل المعلم لمواكبة كل جديد في عالم التربية والتعليم، فكان إصرار الشبكة على تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل لتزويد المعلّم بأحدث الأسلحة التربويّة وأنجعها بحيث يتحوّل ما كان حرباً بين جبهة المعلّم وجبهة الطلاب، يتحوّل تلقائيّاً إلى ساحة تعاون وتداخل ومشاركة على قدم المساواة .

وتقول منسقة الملتقى هبة أبو علفا : من هذا المنطلق دأبت الشبكة المدرسية بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة على ان يكون هذا الملتقى مرصدا لكل ما هو جديد ومستجد في عالم التربية والتعليم فيستقبل نخبة من الاختصاصيين والباحثين والمتحدثين في هذا المجال ليصبح بذلك مقصدا لإداريي ومعلمي مدارس الشبكة ومحطة سنوية للتلاقي والتواصل . وبعدما جرى التطرق في الملتقيات السابقة لمواضيع مثل الصحة النفسية لدى المعلم والمتعلم والعدالة الاجتماعية واللغة الأم والتحفيز من خلال التجديد والتطوير التربوي المستمر ، تمحور الملتقى هذا العام حول " تلبية حاجات التربية في القرن الحادي والعشرين من خلال الابداع والابتكار ومشاركة المعرفة ".

وقاربت ورش العمل العديد من المواضيع والبرامج الحديثة في مجال التعليم وانطلقت مقاربة  معظمها من اسئلة حول كيفية تغذية مهارات الابداع والابتكار في المدارس وما هو دور الابداع والابتكار في التعليم والادارة التعليمية وهل هو محصور بالمختبرات والمشاغل ويستلزم وسائل تكنولوجية حديثة ؟. فقدمت رئيسة دائرة التربية في الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتورة منى نبهاني عرضا حول اسس فعالية المدرسة وتحسينها  ، وتحدثت مساعدة عميد كلية الآداب والعلوم والاستاذة المشاركة في تعليم الرياضيات في الجامعة الدكتورة ايمان اوسطة عن "التعليم مع برنامج STEM ما هو ولما الاتجاه اليه في لبنان ، وتناولت رئيسة "كيدبروف –الشرق الاوسط وشمال افريقيا" دارين المصري موضوع "مخاطر المراهقة وكيفية تعليم التفكير النقدي للمراهقين "،  وحاضرت مؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة ICTN فاي نيودومسكي عن دور "المعلمين كقادة "، وبولا عبود هبر ( من الجامعة اللبنانية الأميركية " حول "Establishing Writing centers at schools "، و تحدثت مديرة شركة بويكر في لبنان بانة كلش قبرصلي عن سلامة الغذاء في المدارس تحت عنوان " ليأكل اولادنا بأمان"، وابراهيم زهر الدين عن دور التكنولوجيا والابتكار في التطور والتنمية المستدامة .

وقدمت منسقة برامج منتدى خدمة السلام المدنية سهى فليفل مقاربة حول" كيف نتعامل مع ذاكرة الحرب "، وتناول عميد شؤون الطلاب في الجامعة اللبنانية الأميركية  الدكتور رائد محسن موضوع التواصل الفعال مع التلامذة، وتحدثت كل من فرح سمهون ومحمد ستيتية ( من المدرسة الألمانية ) عن "The high-tech  teaching and learning approach " ، وحاضر مدير مركز الموارد التربوية والتكنولوجيا في التعليم في الانترناشيونال كولدج الدكتور محمود شهاب عن " ادخال التكنولوجيا في التعلم والتعليم "، وكلودين نصار من المركز الثقافي الفرنسي في صيدا عن " introduction au DELF junior " وداني طربيه وفرح مطاوع عن برنامج STEM ،والدكتورة منى عثمان حول برنامجها" مدارس آمنة  للقلب ". وتخلل الملتقى ايضا ورشة تكنولوجيا تضمنت دورة تدريبية في علم الروبوت وعرضا للفائزين في المباراة الدولية للروبوت 2015 .

وكان سبق الملتقى وضمن برنامجه ايضا، ورشة متخصصة حول الذكاء العاطفي اقيمت في مجمع بهاء الدين الحريري الانمائي وحاضرت فيها مؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة ICTN فاي نيودومسكي شارك فيها معلمون ومعلمات من عدد من مدارس الشبكة .

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931651391
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة