صيدا سيتي

إشكال بمنطقة الفيلات بصيدا أدى لتدخل الجيش وإيقاف احد الاشخاص جمعية حزم للعمل والتنمية توزع ألبسة الشتاء على المحتاجين في منطقة صيدا ضمن حملة "كسوة الشتاء" سيارة تجتاح واجهة صيدلية في عبرا شرق صيدا فضل شاكر يطلب مساعدة متابعيه في اختيار لهجة أغنتيه الجديدة والجمهور يرد: ابتعد عن الخليجي إقرار مشروع قانون لإعفاء المركبات من رسوم الميكانيك شكوى لمصلحة الليطاني ضد مجهولين بجرم سرقة أغطية الريغارات في شرق صيدا وزير التربية: سيتم تتبع حالات كورونا في المدارس ووضع خط ساخن وزير الصحة: تأمين PCR مجانا لمن يحتاجه من المعلمين مياه الجنوب حددت آخر مهلة لطلبات إلغاء الاشتراكات قوى الأمن طلبت من المواطنين التأكد من إقفال سياراتهم بإحكام قبل مغادرتها وعدم ترك أغراض ظاهرة صيدا - زحمة سير خانقة في أول يوم بعد الاقفال العام (فايسبوك) صيدا تعود الى الحياة "المدمجة وقائياً" نشاطاً وتعليماً! الهيئة العامة لـ" المقاصد - صيدا" تعقد دورتها الإستثنائية الأحد المقبل رمزي شهاب جمال في ذمة الله الحاج محمود عمر الخياط في ذمة الله للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا مدير مستشفى بيروت الحكومي: حتى بأفضل المستشفيات ثلث مصابي كورونا بالعناية سيموتون وقد يعاني الناجون طويلا مستشفى صيدا الحكومي صورة متناقضة عن الاهمال الرسمي والاهتمام الطوعي استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل "عيلبون" و"الشباب الفلسطيني العربي" يهديان كأس الشهيد القائد معين شبايطة إلى عائلته الامن العام: سنعاود استقبال وتسليم معاملات المواطنين بالدوائر الإقليمية اعتباراً من 30 الحالي

اختتام الملتقى الثامن للقيادة التربوية بورش عمل متخصصة حول الجديد في عالم التربية والابداع - 24 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 12 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 2388 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - الشبكة المدرسية لصيدا والجوار:

اختتمت في صيدا أعمال الملتقى الثامن للقيادة التربوية " رفيق الحريري في حضرة التربية والتعليم " الذي نظمته الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة في اكاديمية التواصل والقيادة – علا في المدينة القديمة لمناسبة الذكرى الحادية عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري  وبرعاية النائب بهية الحريري. ورافق الملتقى ورش عمل تربوية متخصصة توجهت الى مدراء مدارس ومعلمين ومنسقي مواد ولجان أهل  من مدارس رسمية وخاصة ومدارس اونروا .

وينطلق القيمون على الملتقى في تحديد المحاور الأساسية لهذه الورش من أن دور المدرسة الأساسي هو تنمية القدرات الموجودة لدى الطلاب وصولا الى التفوّق الأكاديمي والاجتماعي والنفسي. وذلك عبر تأمين بيئة تربوية اجتماعية خصبة منفتحة ناقدة تزوّدهم بكلّ المؤهّلات التي تساعدهم على مواجهة عالم دائم التغيير ، ما يتطلب تأهيل المعلم لمواكبة كل جديد في عالم التربية والتعليم، فكان إصرار الشبكة على تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل لتزويد المعلّم بأحدث الأسلحة التربويّة وأنجعها بحيث يتحوّل ما كان حرباً بين جبهة المعلّم وجبهة الطلاب، يتحوّل تلقائيّاً إلى ساحة تعاون وتداخل ومشاركة على قدم المساواة .

وتقول منسقة الملتقى هبة أبو علفا : من هذا المنطلق دأبت الشبكة المدرسية بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة على ان يكون هذا الملتقى مرصدا لكل ما هو جديد ومستجد في عالم التربية والتعليم فيستقبل نخبة من الاختصاصيين والباحثين والمتحدثين في هذا المجال ليصبح بذلك مقصدا لإداريي ومعلمي مدارس الشبكة ومحطة سنوية للتلاقي والتواصل . وبعدما جرى التطرق في الملتقيات السابقة لمواضيع مثل الصحة النفسية لدى المعلم والمتعلم والعدالة الاجتماعية واللغة الأم والتحفيز من خلال التجديد والتطوير التربوي المستمر ، تمحور الملتقى هذا العام حول " تلبية حاجات التربية في القرن الحادي والعشرين من خلال الابداع والابتكار ومشاركة المعرفة ".

وقاربت ورش العمل العديد من المواضيع والبرامج الحديثة في مجال التعليم وانطلقت مقاربة  معظمها من اسئلة حول كيفية تغذية مهارات الابداع والابتكار في المدارس وما هو دور الابداع والابتكار في التعليم والادارة التعليمية وهل هو محصور بالمختبرات والمشاغل ويستلزم وسائل تكنولوجية حديثة ؟. فقدمت رئيسة دائرة التربية في الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتورة منى نبهاني عرضا حول اسس فعالية المدرسة وتحسينها  ، وتحدثت مساعدة عميد كلية الآداب والعلوم والاستاذة المشاركة في تعليم الرياضيات في الجامعة الدكتورة ايمان اوسطة عن "التعليم مع برنامج STEM ما هو ولما الاتجاه اليه في لبنان ، وتناولت رئيسة "كيدبروف –الشرق الاوسط وشمال افريقيا" دارين المصري موضوع "مخاطر المراهقة وكيفية تعليم التفكير النقدي للمراهقين "،  وحاضرت مؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة ICTN فاي نيودومسكي عن دور "المعلمين كقادة "، وبولا عبود هبر ( من الجامعة اللبنانية الأميركية " حول "Establishing Writing centers at schools "، و تحدثت مديرة شركة بويكر في لبنان بانة كلش قبرصلي عن سلامة الغذاء في المدارس تحت عنوان " ليأكل اولادنا بأمان"، وابراهيم زهر الدين عن دور التكنولوجيا والابتكار في التطور والتنمية المستدامة .

وقدمت منسقة برامج منتدى خدمة السلام المدنية سهى فليفل مقاربة حول" كيف نتعامل مع ذاكرة الحرب "، وتناول عميد شؤون الطلاب في الجامعة اللبنانية الأميركية  الدكتور رائد محسن موضوع التواصل الفعال مع التلامذة، وتحدثت كل من فرح سمهون ومحمد ستيتية ( من المدرسة الألمانية ) عن "The high-tech  teaching and learning approach " ، وحاضر مدير مركز الموارد التربوية والتكنولوجيا في التعليم في الانترناشيونال كولدج الدكتور محمود شهاب عن " ادخال التكنولوجيا في التعلم والتعليم "، وكلودين نصار من المركز الثقافي الفرنسي في صيدا عن " introduction au DELF junior " وداني طربيه وفرح مطاوع عن برنامج STEM ،والدكتورة منى عثمان حول برنامجها" مدارس آمنة  للقلب ". وتخلل الملتقى ايضا ورشة تكنولوجيا تضمنت دورة تدريبية في علم الروبوت وعرضا للفائزين في المباراة الدولية للروبوت 2015 .

وكان سبق الملتقى وضمن برنامجه ايضا، ورشة متخصصة حول الذكاء العاطفي اقيمت في مجمع بهاء الدين الحريري الانمائي وحاضرت فيها مؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة ICTN فاي نيودومسكي شارك فيها معلمون ومعلمات من عدد من مدارس الشبكة .

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946741183
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة