صيدا سيتي

تظاهرة في مخيم عين الحلوة تضامنا مع غزة أكدت دعم المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 تشرين أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 976 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظم قطاع المرأة في "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" تظاهرة في مخيم عين الحلوة، تنديدا بممارسات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، تخللتها وقفة تضامنية داعمة لصمود أهالي غزة.

ابو سالم

وأشارت عضو قيادة الجبهة في لبنان فاطمة ابو سالم باسم قطاع المرأة، الى أن "ما يحصل في غزة بات يتطلب الارتقاء بمواقف الدول العربية عبر طرد سفراء الاحتلال الاسرائيلي من عواصم التطبيع ومغادرة هذا المسار والغاء كافة الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال الاسرائيلي بدءا من كامب ديفيد الى وادي عربة وصولا الى اوسلو".

وقالت: "ان شعبنا في قطاع غزة ومعه ابناء شعبنا في كافة اماكن تواجدهم، سيكسرون مخطط تهجيرهم الى صحراء سيناء وانهم باقون في ارضهم ومصرون على انتزاع حقوقهم الوطنية المشروعة".

وطالبت "الهيئات النسائية في الوطن العربي وكل العالم بالضغط على الاحتلال كي يوقف جرائمه".

مياسي

بدورها، أكدت لينا مياسي باسم الهيئة النسائية في "التنظيم الشعبي الناصري" لينا مياسي "وقوف الشعب اللبناني والتنظيم الشعبي الناصري الى جانب قضية الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل اشكالها الشعبية والمسلحة".

وقالت: "ان معركة ٧ اكتوبر المشرفة لم تكن يوما عاديا في تاريخ فلسطين واحرار الامة العربية، ونحن اليوم نشهد ملحمة بطولية عبدت بالدم كتبها مقاومو فلسطين وشعب غزة. ان صيدا معروف سعد تؤكد دعم نضال الشعب الفلسطيني".

وحيت "فلسطين الصامدة في وجه ممارسات العدو الصهيوني الذي تتجلى بشاعته ووجهه الحقيقي بغطاء اميركي غربي وصمت دولي مشين".

الشريف

أما كلمة "الجبهة الديمقراطية" فألقاها عضو قيادتها في لبنان سمير الشريف، الذي دان "الصمت الدولي تجاه ما يرتكبه الاحتلال الاسرائيلي الغاشم من مجازر بحق شعبنا في غزة"، داعيا "منظمات حقوق الانسان ومحكمة الجنايات الدولية ومجلس الامن الى مغادرة المعايير المزدوجة ودعم حق شعبنا بالمقاومة بكل اشكالها لانه يدافع عن ارضه وحقوقه ومقدساته".

وقال: "إننا متمسكون بموقفنا الثابت الدائم والداعم للمقاومة الباسلة بكل اشكالها الشعبية والمسلحة ضد الاحتلال الصهيوني لانها حق مشروع ضمنته كافة المواثيق والاعراف الدولية".

اضاف: "ما نشاهده اليوم في غزة هو ثورة الكرامة وثورة النصر ضد الظلم والاحتلال الفاشي العنصري".

وتابع: "نحن الشعب الفلسطيني بكل اماكن تواجده، نقف جنبا الى جنب مع شعبنا الصامد في غزة والضفة ونلتحم معهم بمعركة الكرامة. ان فلسطين في غزة والضفة واراضي الـ 48 يعيدون كتابة التاريخ ويؤكدون على احقية الرواية الوطنية الفلسطينية التي تم تجسيدها بقوافل الاف الشهداء والشهيدات والجرحى والجريحات لنثبت للعالم اجمع أننا باقون ومتمسكون بكل حبة تراب من وطننا".

وفي الختام جابت التظاهرة شوارع المخيم.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980891468
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة