صيدا سيتي

"جمعية أهلنا" أقامت حفلاً ترفيهياً لـ 100 مسن في واحة السلام

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 05 تشرين أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1326 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"جمعية أهلنا" أقامت حفلاً ترفيهياً لـ 100 مسن في واحة السلام

بمناسبة يوم المسن العالمي، أقامت" جمعية أهلنا" بالتعاون مع "جمعية جامع البحر الخيرية " و"صندوق الزكاة في صيدا " حفلاً ترفيهياً للمسنين في "واحة السلام" في منطقة "الشرحبيل"، تخلله غداء وتقديم هدايا لنحو 100 مسن ومسنة من المسجلين في "برنامج كفالة المسن في بيته " في "جمعية أهلنا" ومن مسني "مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية" التابعة لجمعية جامع البحر، وتم تغطية تكاليف الحفل من خلال تبرعات ومساهمات من قبل فاعل خير ومن أصدقاء وشركاء وأعضاء الجمعية.

قبرصلي

 استهل الحفل بكلمة ترحيب من مديرة جمعية جامع البحر السيدة عبير قبرصلي مملوك فقالت " اهلا وسهلا بكم في بيتكم الثاني مستشفى دار السلام ، هذا الصرح الجميل الذي تملكه وتديره جمعية جامع البحر . نحن في دار السلام جميعاً نعمل لخلق بيئة امنة للمسنين من خلال تقديم الخدمات الطبية والأهم الخدمات الترفيهية التي هي مهمة جداً لتعزيز صحتهم النفسية.

وتوجهت قبرصلي بالشكر الى "جمعية أهلنا " و"صندوق الزكاة" على هذا اليوم الترفيهي الجميل للمسنين آملة أن يتكرر هذا التعاون دائما.

الناتوت

كلمة "جمعية أهلنا " ألقتها السيدة سمر الناتوت فنقلت الى المحتفى بهم تحيات رئيسة الجمعية السيدة سحر جلال الدين الجبيلي ومعايدتها لهم بيوم المسن العالمي . وقالت" أحببنا في " جمعية أهلنا " وبالتعاون مع "جمعية جامع البحر" و"صندوق الزكاة في صيدا " أن نكرم المسن في يومه العالمي .. هذا المسن الذي ربّى وكبّر وعلّم ، والذي له فضل على كل منا .. هذا المسن الذي تعب واجتهد ليوصل مجتمعنا للذي وصل اليه اليوم . كل واحد منكم له تقديره واحترامه ، ومقامكم عالٍ جداً بالنسبة لنا ، ومن واجبنا أنه كما حملتمونا ونحن صغاراً أن نهتم بكم وانتم كباراً . والمثل يقول "اللي ما عندو كبير .. يشتري كبير ". ومنذ كنا صغاراً تعلمنا ان نحترم كبارنا ونقدرهم ونهتم بهم ونحافظ عليهم لأننا سنصبح كباراً مثلهم وهذا أيضاً سنعلمه لأولادنا وأحفادنا".

وأضافت " بالمناسبة ومنذ العام 2013 أطلقت جمعية أهلنا " برنامج كفالة المسن في بيته" والذي نفتخر بالعمل به في منطقة صيدا والجوار . فقدمنا هذه الكفالات لمستحقيها من خلال الدعم الصحي والدعم النفسي والدعم الطبي والإستشفائي والدعم الترفيهي للمسنين المسجلين في البرنامج . وحالياً نحن لدينا ما يقارب 60 مسناً مسجلين في المشروع ، يستفيدون من الخدمات التي نقدمها ،  ويكون هناك أسبوعياً زيارات من ممرضين للمسنين في بيوتهم ليهتموا بهم ويقدموا لهم الرعاية اللازمة . وأيضا لدينا أكثر من 700 مسن من عائلاتنا يستفيدون من الخدمات التي نقدمها".

وختمت الناتوت بتهنئة المحتفى بهم بيومهم العالمي ، وبتوجيه الشكر الى " فاعل الخير"  الذي مول هذا الحفل والى شركاء واصدقاء جمعية أهلنا على تبرعاتهم ومساهماتهم، والى "جمعية جامع البحر" على استقبالها ومشاركتها . كما شكرت اللجنة الإجتماعية وفريق العمل في "أهلنا " على تنظيمهم لهذا الحفل.

بعد ذلك ، قدم وائل مملوك فقرات فنية تضمنت باقة ، تشارك على وقعها المسنون المحتفى بهم مع فريقي عمل الجمعيتين  أجواء الفرح احتفالاً بالمناسبة . ثم أقيم غداء تكريمي للمسنين المشاركين وقطع قالب حلوى بالمناسبة وتوزيع الهدايا عليهم.

 كما جرى توزيع وجبات غذاء على 52 مسناً من نزلاء دار السلام الملازمين لغرفهم. وتوزيع حلويات وهدايا رمزية مالية لـ30 مسناً من المسجلين في "جمعية أهلنا" في منازلهم، وهدايا رمزية لـ77 مسناً مسجلين في "صندوق الزكاة.- صيدا".

المصدر | جمعية أهلنا - صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981494490
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة