صيدا سيتي

سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط)

تجمع المؤسسات يجدد دعمه لحراك اللاجئين في مواجهة تقليصات الأونروا - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 1837 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الإعلامي لتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا: 

عقد تجمع المؤسسات الاهلية لقاءه الدوري في جمعية "أهلنا" في منطقة عبرا شرق صيدا ناقش فيه مجموعة من القضايا التي تهم مدينة صيدا والجوار، وتوقف عند الحراك السلمي والحضاري الذي يمارسه اللاجئون الفلسطينيون في لبنان لمطالبة وكالة الاونروا بالتراجع عن تقليص خدماتها لا سيما المتعلقة بالخدمات الصحية ودفع بدل ايواء للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا الى لبنان واعادة اعمار مخيم نهر البارد ودفع بدل ايجارات للعائلات المهجرة من المخيم..
واعرب منسق "التجمع" ماجد حمتو عن "استغرابه لعدم التفاعل الايجابي مع مطالب اللاجئين من قبل وكالة الاونروا على الرغم من مرور حوالي الشهرين على الاحتجاجات، مستنكراً في الوقت ذاته فكرة الصندوق المكمِّل التي طرحتها الوكالة والتي لا تلبي حاجة سوى العدد القليل جدا من اللاجئين مع عدم توفير ضمانات لاستمرار عمله، مشددا على انه بات من الواضح ان تقليصات الخدمات ذات ابعاد سياسية تهدف الى انهاء وكالة الاونروا بحجة التقليصات وعدم ايفاء الدول المانحة بالتزاماتها المالية ولشطب حق عودة اللاجئين"
وجدد التجمع دعمه للحراك السلمي للاجئين داعياً الاونروا للتراجع الفوري عن تقليص خدماتها لان الاستمرار في تجاهل مطالب اللاجئين سيعمق فجوة التواصل بين اللاجئين والاونروا، وسيفاقم من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية بين اللاجئين..
الجدير بالذكر بانه قد تم تشكيل لجنة ستعقد لقاءها الاسبوع المقبل للاعداد للقاء تضامني مع حراك اللاجئين السلمي ضد قرارات الاونروا يعقد في صيدا باسم تجمع المؤسسات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931712329
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة