صيدا سيتي

الجمعية الطبية الإسلامية تصدر التقرير الإسبوعي للمصابين بفايروس كورونا وزير المالية وقع قرارا بتمديد مهلة تسديد الضريبة لغاية 1/3/2021 لجنة الزكاة والصدقات في عين الحلوة تنفذ مشروع تعبئة 48 قارورة غاز للأسر المتعففة تجمع لمحتجين عند تقاطع ايليا في صيدا احتجاجا على الغلاء حسين محمود خالد في ذمة الله سلل غذائية للعائلات المحتاجة في عين الحلوة الحاج نمر محمود طه (أبو أحمد) في ذمة الله تطبيقات تحوّل هاتفكم إلى أداة لقياس المسافات والمساحات ما سرّ سكوت الدائنين... وماذا يُحضِّرون للبنان؟ "سمكة" التحويلات "الدسمة" تُطعم الجائع ولا تبني الاقتصاد منصّة صناعية "لتغذية السوق" رسالة صيداوية: الحجْر من دون مساعدات إعدام جماعي أسرار الصحف: يتردد أن التحقيق الذي بدأته السلطات السويسرية قد يتوسع ليشمل حسابات موجودة في دول أخرى البزري: الأولوية في توزيع اللقاحات ستعطى للقطاعات الطبية وكبار السن متعاقدو المهني: نعلن تعليق الإضراب مع تأكيد استمرارنا بالمطالبة بحقوقنا حتى إنصافنا مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار

تجمع المؤسسات يجدد دعمه لحراك اللاجئين في مواجهة تقليصات الأونروا - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 08 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 1928 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الإعلامي لتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا: 

عقد تجمع المؤسسات الاهلية لقاءه الدوري في جمعية "أهلنا" في منطقة عبرا شرق صيدا ناقش فيه مجموعة من القضايا التي تهم مدينة صيدا والجوار، وتوقف عند الحراك السلمي والحضاري الذي يمارسه اللاجئون الفلسطينيون في لبنان لمطالبة وكالة الاونروا بالتراجع عن تقليص خدماتها لا سيما المتعلقة بالخدمات الصحية ودفع بدل ايواء للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا الى لبنان واعادة اعمار مخيم نهر البارد ودفع بدل ايجارات للعائلات المهجرة من المخيم..
واعرب منسق "التجمع" ماجد حمتو عن "استغرابه لعدم التفاعل الايجابي مع مطالب اللاجئين من قبل وكالة الاونروا على الرغم من مرور حوالي الشهرين على الاحتجاجات، مستنكراً في الوقت ذاته فكرة الصندوق المكمِّل التي طرحتها الوكالة والتي لا تلبي حاجة سوى العدد القليل جدا من اللاجئين مع عدم توفير ضمانات لاستمرار عمله، مشددا على انه بات من الواضح ان تقليصات الخدمات ذات ابعاد سياسية تهدف الى انهاء وكالة الاونروا بحجة التقليصات وعدم ايفاء الدول المانحة بالتزاماتها المالية ولشطب حق عودة اللاجئين"
وجدد التجمع دعمه للحراك السلمي للاجئين داعياً الاونروا للتراجع الفوري عن تقليص خدماتها لان الاستمرار في تجاهل مطالب اللاجئين سيعمق فجوة التواصل بين اللاجئين والاونروا، وسيفاقم من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية بين اللاجئين..
الجدير بالذكر بانه قد تم تشكيل لجنة ستعقد لقاءها الاسبوع المقبل للاعداد للقاء تضامني مع حراك اللاجئين السلمي ضد قرارات الاونروا يعقد في صيدا باسم تجمع المؤسسات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950850520
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة