صيدا سيتي

الإنقاذ الشعبي اقام مخيمه التدريبي الـ 12 في جزين "القلب النابض بالعطاء"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1460 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقام فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية مخيمه التدريبي السنوي الثاني عشر  تحت عنوان:  "القلب النابض بالعطاء" ، وذلك في منطقة جزين - مخيم عين الزعرور.
حضر المخيم التدريبي مقرر عام فوج الإنقاذ الشعبي معروف أسامة سعد، ومدير العمليات عبد الحليم عنتر، ولفيف من الأصدقاء، وعدد من أهل المسعفين والمسعفات.
في كلمة افتتاحية توجه بها إلى المسعفين، شكر معروف أسامة سعد كل الجهود المبذولة خدمة للمجتمع.  وحيا المسعفين على عطائهم والتضحية التي يقدمونها في سبيل الإنسانية.
ثم أطلق فاعليات المخيم التدريبي السنوي الذي تضمن برنامجه مجموعة من المحاضرات والورش أعدها قسم التدريب والتطوير في الفوج، وبمشاركة المدربين: الأستاذ ربيع ديب، والأستاذة روان سنجر، والمدرب شوقي عنتر- الصليب الأحمر اللبناني، بالإضافة إلى رؤساء الفرق، وقسم التدريب والتطوير في الفوج.
وقد  هدفت الورش إلى دعم مهارات المسعفين، وتنمية قدراتهم وصقل شخصياتهم، إضافة إلى تعزيز العمل الجماعي وروح التعاون بينهم.
وقد شمل التدريب المحاور التالية:
- قواعد وأساسيات عامة للمسعف
- أهمية العمل الجماعي
- الرياضة والتغذية السليمة
- تقنيات حديثة في فحص وتقييم المصاب
- التدخلات في إسعاف إصابات  النزيف
- التدخلات والاستجابة للكوارث
- دعم حياة مرضى القلب  والشرايين. - Bls
- إسعاف الحروق بخاصة الحروق الكهربائية والكيمائية، والتدريب على التدخلات الطارئة.
وقد تم تنفيذ برنامج تطبيقي في مبادئ الحمل ونقل الإصابات، بالإضافة إلى برنامج رياضي وآخر ترفيهي.
وقد توجه مدير عمليات الفوج عبد الحليم عنتر بكلمة  إلى المسعفين جاء فيها:
أحبتي...
رغم المأساة القاسية التي نمر بها والمصائب التي تخنقنا، نصر على البقاء والتحدي بعزيمة قوية..  لذلك نحن سعداء اليوم في هذه الطليعة الخيرة والدفعة الجديدة من المتطوعين المنضوين في المخيم التدريبي الذي انتقينا عنوانه لهذا العام "القلب النابض بالعطاء"، وتكمن لحظات سعادتنا بهذا المخيم ومشاركتكم معنا .. أنتم الطليعة الخيرة والدفعة الجديدة من المتطوعين.
مجتمعنا يشهد انهياراً كبيراً، وقد تحول إلى متمع استهلاكي، فاقد للقيم والمثل .. يتجرد فيه  البعض من أبنائه من إنسانيتهم والمبادرة إلى فعل الخير ومساعدة المحتاجين التي أوصت بها الشرائع السماوية والوضعية كافة ... ونرى شبانا بأعمار الورود لا وجود للمستحيل في قاموسهم، يتقدمون الصفوف مجازفين بحياتهم ..  جل هدفهم خدمة الناس وبلسمة معاناتهم وجراحهم كواجب مقدس..  يعلون راية الخير والمساعدة والعطاء دون حدود، يواجهون التحديات، مؤمنين بقضية الإنسان وخدمة المجتمع.
التميز يبدأ هنا... يا شباب.
وأضاف عنتر:
يتزامن افتتاح مخيمنا التدريبي السنوي لهذا العام  مع مناسبتين:  الأولى ذكرى مأساة مجزرة صبرا وشاتيلا التي نفذها الصهاينة وأدواتهم من العملاء اللبنانيين، والثانية ذكرى فرحة وهي  انطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية...
أنتم يا اخوتي في فوج الإنقاذ الشعبي ... مقاومون من نوع آخر.. توقدون شعلة العطاء،  وتشحذون الهمم والعزيمة، وتتفوقون على الذات والمصاعب، وتقتحمون الصعاب دون وجل أو خوف... همنا الإنسان أولاً وأخيراً  أياً كانت طائفته وأياً كان انتماؤه.
في حرب الزواريب المؤسفة داخل عين الحلوة، أثبتم ذلك فعلاً لا قولاً .. فكنتم يا شباب ويا صبايا الإنقاذ الشعبي أبطالاً في قلب الميدان..  هرعتم تحت حمم القذائف وأزيز الرصاص لإسعاف جريح هنا، ولإخراج عائلة محاصرة هناك ، وتأمين المأوى للنازحين على الرغم من استهداف الطواقم الطبية من قبل مسلحين. لمثلكم أيها الجنود المجهولون ترفع القبعات .. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980991957
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة