صيدا سيتي

قوى الأمن: توقيف شخص يستدرج الشبان والشابات عبر الإنستغرام لابتزازهم ماديا طلائع الفجر تهنئ المسلمين بذكرى المولد النبوي الشريف "نجمة صيدا" تنبض حباً لـ "رسول الرحمة" في مشهدية لـ "كشافة لبنان المستقبل - مفوضية الجنوب" فرع صيدا القديمة في التنظيم الشعبي الناصري يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف د. بديع تفقد صيدا القديمة وجال على الوسطيات عبد الهادي يستقبل وفداً من طلائع الفجر أسامة سعد هنأ بالمولد النبي الشريف ​اللجنة الدعوية في جمعية ألفة ومسجد سيدنا ابراهيم تُهنىء بحلول ذكرى المولد النبوي وتطلق سلسلة فعاليات صيدا تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف.. المفتي سوسان: مأمورون بالاقتداء به جرحى في حادث سير على طريق صيدا الزهراني إرتياح في "عين الحلوة" لنشر القوة المشتركة زيتونة تواصل تقديم العون للنازحين من أهالي مخيم عين الحلوة الأخطاء في فواتير الكهرباء مستمرة: هل ندفع ألف دولار مقابل 10 ساعات؟ فوج الإنقاذ الشعبي يعلن عن بدء قبول طلبات الانتساب لدورة الإسعافات الأولية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 أكاديمية الفضائل تعلن عن بدء التسجيل لدورة التقوية التعليمية لطلاب العام 2023-2024 حملة صحية ميدانية لرعاية مرضى السكري في مدينة صيدا عرض خاص من مطاعم أبو علي الآغا وأولاده لمدة أسبوع: مع كل صحنين صحن مجاناً مطلوب عاملات لتعبئة التمور وشباب لتحميل وتنزيل البضاعة في تمور ريان مطلوب موظفات للعمل + مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي للعمل في شركة تجارية

إتفاق فلسطيني على تعزيز القوة الأمنية المشتركة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 18 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1429 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشفت مصادر فلسطينية لـ»نداء الوطن» أنّ اجتماعاً مهمّاً سيعقد اليوم في مخيم عين الحلوة من أجل البحث في تفاصيل دعم «القوة الأمنية المشتركة» وفرز عناصر لتعزيز قوتها وحضورها وفق ما اتُّفق عليه سابقاً في «هيئة العمل المشترك الفلسطيني» في لبنان.

ومن المتوقّع أن يكون تعزيز القوة الامنية المشتركة في المخيم أولى خطوات مسار المعالجة لتطويق ذيول اشتباكات عين الحلوة التي اندلعت في 30 تموز الماضي عقب جريمة اغتيال اللواء «أبو أشرف» العرموشي، وتجدّدت يوم الخميس في 7 أيلول الجاري، قبل أن يتمّ التوصل إلى وقف إطلاق النار بمساعٍ حثيثة من رئيس مجلس النواب نبيه بري.

ووفق المعلومات، فإنّ الاجتماع الثلاثي الذي عقد بين أمين سرّ حركة «فتح» في لبنان فتحي أبو العردات، وممثّل حركة «حماس» في لبنان أحمد عبد الهادي، ومسؤول الملف الفلسطيني في حركة «أمل» الحاج محمد الجباوي ممثلاً الرئيس بري، في إطار الجهود السياسية لتحصين الاتفاق وتطبيق باقي بنوده، قد خلص إلى قرار بالتقدّم خطوة خطوة إلى الأمام، وأولها دعم القوة، على أن يتم التوافق على الباقي، لجهة إخلاء مدارس «الأونروا» والانتشار فيها، والدعوة لعودة النازحين وصولاً إلى الآلية لكيفية جلب المشتبه بهم في جريمة اغتيال العرموشي.

وهذا ما عاد وأكّد عليه اللقاء الثنائي الذي عقد في سفارة دولة فلسطين في بيروت بين «فتح» برئاسة عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة «فتح» عزام الأحمد بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبّور، وبين وفد من قيادة «عصبة الانصار الاسلامية» برئاسة الشيخ ابو شريف عقل وابراهيم السعدي، حيث جرى التأكيد على سرعة تنفيذ بقية النقاط، سواء ما يتعلق منها بعودة الحياة الطبيعية في المخيم وصيدا والجوار اللبناني، وتسليم المتهمين باغتيال العرموشي ورفاقه.

وفي خطوة لافتة، أجرت «فتح» تغييرات جديدة على قيادة الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا، وعيّنت العقيد أبو محمد فهد بدلاً من العميد أبو إياد الشّعلان الذي جرى تعيينهُ كميسر للقوات خلفاً للواء العرموشي. في وقت قال فيه قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صُبحي أبو عرب إنَّ الشعلان ترأسَ قيادة قوات الأمن الوطني بالوكالة لفترة معينة وما زال على رأس عمله كعضو لجنة إقليم في «فتح» ومسؤولياته التنظيمية لم تتغيّر».

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 968704848
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة