صيدا سيتي

وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل تحذيرٌ... مافيات تستغل اللبنانيين ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

تسعيرة المولدات في صيدا 75000 ليرة!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 07 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 1635 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

عاد الجدل الى عاصمة الجنوب حول تسعيرة كل 5 امبير تغذية بالتيار الكهربائي من مولدات اصحاب الاشتراكات الخاصة التي تقررها بلدية صيدا شهرياً وتعمم على باقي البلدات المحيطة بالمدينة.
وكانت البلدية قد عممت تسعيرة تكلفة اشتراكات المولدات عن شهر شباط الفائت 2016 وفقا لساعات التغذية والتي وصلت الى70 و75 ألف ليرة، عن كل 5 امبير في الاحياء السكنية وما بين 50 الى 60 الف ليرة في وسط صيدا التجاري حيث المكاتب والمحال والمؤسسات التجارية، بحيث تستوفى القيمة خلال شهر آذار 2016.
وجددت البلدية تذكيرها المواطنين بأنه في حال عدم التقيد بالتسعيرة إبلاغ مصلحة الاقتصاد والتجارة في الجنوب.
وكانت الهيئة الشعبية في التنظيم الشعبي الناصري قد اعترضت على التسعيرة التي تعممها بلدية صيدا وسألت: "لماذا تبقى تسعيرة الـ5 امبير 75 الف ليرة في الاحياء السكنية، في حين ان التسعيرة هي 40 الف ليرة في بلدية الزلقا، عن كل 5 أمبير طوال 24 ساعة، و35000 ليرة للمحلات والمكاتب التجارية؟".
واعلن "الناصري" في بيانه "ان بلدية الزلقا حددت بموجب تعميم رسمي صادر عنها سعر اشتراك المولدات الكهربائية لشهر شباط 2016 بـ40000 ليرة، مشيرا الى ان "هذه التسعيرة وضعت بموجب الانخفاض الكبير في سعر المازوت، ما دفع غالبية البلديات في معظم المناطق اللبنانية إلى خفض التسعيرة".
وأضاف "في مقابل ذلك فقد حددت بلدية صيدا تسعيرة المولدات بين 65000 و75000 ليرة الأمر الذي يبين الفوارق الواضحة بين تسعيرات البلديات في المناطق.
وخلص الى القول "من هي الجهات التي توفر الغطاء لأصحاب المولدات المحتكرين؟ ولماذا لا تحدد تسعيرة موحدة في الأراضي اللبنانية كافة؟
وكان عضو مجلس بلدية صيدا محمد السيد قد تعرض للشتائم داخل مقر البلدية من قبل عدد من اصحاب المولدات الذين رفضوا التسعيرة الجديدة التي وضعتها البلدية عن شهر شباط الفائت.
وأعلن انه تقدم بشكوى الى النيابة العامة متهما من تعرض له بمحاولة الضغط عليه وترهيبه وخلق مشكلة معه كونه المعني بمتابعة تسعيرة المولدات الخاصة شهريا بموجب تكليف رسمي من البلدية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946335013
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة