صيدا سيتي

الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان

«بيجاما» تُقلِق أمن عين الحلوة!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 07 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 1919 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: آمال خليل - موقع جريدة الأخبار

يعيش مخيم عين الحلوة توتراً واستنفاراً «مكبوتَين»، يطفوان إلى السطح كل حين بفعل إشكالات فردية وإطلاق نار متقطع وتحركات ليلية في الأحياء التي تسيطر عليها الجماعات المتشددة. لم يكن ينقص إذكاء التوتر سوى توقيف خولة شبايطة، زوجة نعيم عباس في سجن الريحانية يوم السبت الفائت.

ما إن وصل إلى المخيم خبر يفيد بأن الشرطة العسكرية أوقفت ابنة حي حطين، حتى استنفر المتشددون وشغّلت القيادات الإسلامية اتصالاتها مع القوى الأمنية اللبنانية لإطلاق سراحها. شبايطة أوقفت عند مدخل السجن عندما قصدت السجن لزيارة زوجها كما اعتادت أسبوعياً في أوقات الزيارة المسموح بها. اكتشف الحارس أن «البيجاما التي تحملها معها إلى عباس عليها كتابات باللغتين الصينية والعبرية» بحسب مصدر أمني. صادر الحارس البيجاما وأبلغ قيادته التي أشارت بتوقيفها لاستجوابها عن مصدرها.
المصدر الأمني اللبناني نقل عنها أنها «اشترتها من محل لبيع الألبسة من داخل المخيم». لكن مصدراً أمنياً من داخل المخيم نقل عن شبايطة أن «البيجاما تلقاها زوجها خلال وجوده في الريحانية من إدارة السجن. وهي أخذتها في زيارة سابقة لتغسلها وأعادتها السبت».
مصدر «البيجاما العبرية» لم ينكشف. وأطلق سراح شبايطة بعد وقت قصير. المشهد بات اعتيادياً بين عين الحلوة والقوى الأمنية اللبنانية. في وقت سابق، أفرجت استخبارات الجيش سريعاً عن مروة جمعة، قريبة القيادي في داعش محمد جمعة، بعد توقيفها بتهمة رفعها راية داعش في إحدى الجامعات الخاصة في صيدا.
على صعيد متصل، دعا رئيس فرع استخبارات الجيش في الجنوب العميد خضر حمود اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا في لبنان برئاسة قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب، إلى اجتماع عاجل لبحث الأوضاع المستجدة في المخيم. أمام الوفد الذي مثل الفصائل، ما عدا القوى الإسلامية، عرض حمود معلومات تشير إلى دخول «غرباء ومشبوهين» إلى المخيم وخروج شبان نحو عاصمة داعش في الرقة السورية. وبحسب مصادر مواكبة للاجتماع، طالب حمود اللجنة بالمساعدة لتسليم المطلوب سالم عوض المتهم بإطلاق النار على زوجته وقتلها في منزلهما في عين الحلوة الأسبوع الفائت. واستفسر من ضيوفه عن طائرات التصوير التي انطلقت من حي الطوارئ في الأسابيع الأخيرة، أولاها ارتفعت فوق حي الطوارئ وتعمير عين الحلوة قبل نحو شهر والتقطت صوراً للحيين ومركز الجيش المحاذي. وثانيتها ارتفعت فوق جبل الحليب وسقطت، والثالثة، قبل أيام، ارتفعت فوق حي النبعة لناحية سيروب وحاجز الجيش قبل أن تسقط. ورجحت المصادر أن المتشددين يملكون عدداً من الطائرات التي يستخدمونها للتصوير.
واتفق المجتمعون على وضع خطة أمنية ترتكز على سد الثغَر المتمثلة بالمعابر غير الشرعية التي ينفذ من خلالها «الغرباء» والمطلوبون.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915513020
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة