صيدا سيتي

تأسيس "جمعية الخدمات الطبية الفلسطينية" مركزها: المية ومية - قضاء صيدا البعد المقاصدي لفقه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في القرآن والسنة (تحقيق الأمن الاجتماعي أنموذجًا) أثر الرواة الأعراب في التقعيد النحوي في کتاب معاني القرآن للفراء (ت 207 هـ) دراسة صرفية نحوية دلالية المنهج التحليلي في تفسير الزمخشري Bungalow including a Garden and swimming pool for rent located in Joon with a nice view تأسيس جمعية باسم "UPHANDYCUP" مركزها: مجدليون - قضاء صيدا رسالة في الرسم (القرآني) وشرحها للشيخ عبد الغني بن طالببن حمادة الغنيمي الميداني (ت 1298هـ) رحمه الله الإحياء والإماتة في القرآن الکريم - دراسة في ضوء السياق البلاغي نظرات في إعجاز القرآن عند الباقلاني لإعلانك هنا | (أنظر التفاصيل) أسس التفسير العقلي للقرآن الکريم عند الشيخ ابن عاشور الظواهر الصرفية في القراءات القرآنية في تفسير الطبري - دراسة تحليلية تراكيب المبتدأ والخبر ودلالاتهما في الجزء الأول من القرآن الكريم الأفعال المنقولة في القرآن الكريم (أحكامها ودلالاتها) خطاب الملأ في القرآن الكريم: قراءة في ضوء النقد الثقافي ونظرية الحجاج التماسك النصي وأهميته في تحليل الخطاب القرآني (سورة الفرقان نموذجًا) دراسة نحوية نصية احتفال تخرج ثانوية غاردن سيتي صيدا برعاية وزير الشؤون الاجتماعية الترخيص بإنشاء "معهد رفيق الحريري الفني" العالي الخاص في الهلالية الأغراض البلاغية للاستفهام في سورة آل عمران: مقاربة أسلوبية كلمة التوحيد في القرآن الكريم: دراسة لغوية

وزير التربية عرض شؤونا تربوية مع بهية الحريري ووفد من "مؤسسة العرفان"

صيداويات - الخميس 14 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 837 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي  في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي مع رئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" النائبة السابقة  بهية الحريري ترافقها الدكتورة روبينا ابو زينب ، في حضور المدير العام للتربية عماد الأشقر ومديرة مكتب الوزير رمزة جابر والمستشار الإعلامي البير شمعون.

وكان عرض للمراحل التي قطعتها التحضيرات لتطبيق مذكرة التفاهم المتعلقة بالبكالوريا الدولية ووضعت السيدة الحريري الوزير في أجواء الأصداء الإيجابية التي لاقتها المذكرة ، وان خمسة وعشرين خبيرا في البكالوريا الدولية قدموا خبراتهم تطوعا للمشروع ، كما ان السيدة الحريري أمنت شخصيا الموازنة للسنة الأولى ، وطلبت اختيار 12 مدرسة للتطبيق كعينة اولية.

وشكر الحلبي للحريري "وقوفها الدائم إلى جانب وزارة التربية في أصعب الظروف" ، وعبر عن تقديره لنشاطها وأفكارها المتجددة لخدمة التربية، كما شكرها على "تأمين الموازنة المطلوبة للسنة الأولى من المشروع وكلف الإدارة تحديد المدارس المشاركة".

ثم كان بحث في موضوع تأمين إيجارات المدارس الرسمية بقيمة مرضية للمالكين لكي تستمر المدارس في عملها، وقد طمأنها الوزير إلى أن التوجه لرفع قيمتها بنحو سبعة اضعاف تبعا للسنة التي عقد في خلالها الإيجار.

كذلك جرى البحث في التحول التربوي الذي بدأ العمل عليه من خلال الأنشطة في الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ، وكذلك موضوع التغيير المناخي وضرورة إدخاله في المناهج الجديدة، ووضع الحلبي الحريري في أجواء إنجاز المركز التربوي لخلاصات الأوراق المساندة للإطار الوطني لمنهاج التعليم العام ما قبل الجامعي، والذي يتناول التحول التربوي والذكاء الإصطناعي والتغير المناخي إضافة إلى قضايا عالمية ومحلية.

ثم استقبل الحلبي رئيس "مؤسسة العرفان التوحيدية" الشيخ نزيه رافع والدكتور رامي عز الدين ، وتناول البحث قضايا تربوية تتعلق بمدارس العرفان.

كذلك استقبل المدير العام لشركة CMA CGM في بيروت جو دقاق ونائبة المدير تانيا عز الدين ، وتسلم منهما دعوة لحضور حفل توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة ومعهد البوليتكنيك في باريس يهدف إلى تأمين منح لطلاب لبنانيين.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 983633647
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة