صيدا سيتي

عين الحلوة: حجم الأضرار كبير جداً!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1439 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 أتاح الهدوء الحذر لبعض العائلات النازحة العودة إلى المخيم وتفقد ممتلكاتها، حيث تبين أن حجم الأضرار كبير جداً، مع تسجيل احتراق عدد من المنازل بشكل لافت نتيجة عدم التمكّن من الوصول إليها لإخماد النيران التي اندلعت فيها، اضافة إلى تضرر المحال التجارية والسيارات.

وفيما تواصلت كارثة النزوح الانسانية، أجلت وكالة «الأونروا» عائلات فلسطينية ولبنانية وسورية ومكتومي القيد (خط السكة) نزحت إلى بلدية صيدا، إلى مدرسة «بيت جالا» في مركز «سبلين» المهني بعدما فتح أبوابه لإيواء العائلات النازحة جراء الاشتباكات، ونقلتهم على دفعات عبر باصات تابعة لها بالتنسيق مع البلدية ومواكبة شرطتها بإمرة المفوض بدر القوام وعدد من متطوعي الهيئات الإغاثية.

وبلغ عدد العائلات التي نزحت إلى البلدية نحو 80 عائلة في ذروة الإشتباكات ثم انخفض العدد تدريجياً إلى 70 عائلة: 23 فلسطينية – 19 لبنانية – 8 سورية - 18 مكتومي القيد.

وقد فضل جزء من عائلات مكتومي القيد التوجه إلى منازل أقرباء لهم في منطقة صيدا بانتظار استقرار الوضع في مخيم عين الحلوة وتوقف الإشتباكات بشكل نهائي.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981670703
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة