صيدا سيتي

إشتداد المواجهات ليلاً وسقوط ضحايا وجرح 5 جنود .. كرّ وفرّ في "عين الحلوة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 885 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

1:59 في اليوم الثالث والأربعين على بدء المواجهات في مخيم عين الحلوة انفتح باب الصراع الفلسطيني الفلسطيني على أشدّه. وطاولت القذائف للمرة الأولى منذ 30 تموز الماضي مركزين للجيش اللبناني في جبل الحليب وتعمير عين الحلوة فسقط خمسة جرحى، إصابة أحدهم حرجة، وفق بيان مديرية التوجيه. فهل يعني إشتداد المواجهات ليل أمس بين حركة «فتح» و»تجمع الشباب المسلم»، أن حرب المخيم دخلت مرحلة حاسمة؟

الجواب بالنفي، هو ما نقله مراسل «نداء الوطن» في صيدا محمد دهشة ليل أمس عن أوساط فلسطينية، وصفت ما جرى في الجولة الدامية أمس بأنه كان بمثابة «الكرّ والفرّ اللذين لم يغيّرا في مواقع انتشار كل طرف من الفريقين المتقاتلين».

وأدت الاشتباكات الليلة الماضية إلى سقوط قتيل فلسطيني وأكثر من خمسة جرحى بعدما توزعت القذائف في مختلف أرجاء المخيم رغم إعلان «تجمع الشباب المسلم» عصراً عن وقف إطلاق النار والأعمال الحربية من طرف واحد، فيما تحدثت حركة «فتح» عن تقدم في منطقة حطين، دون حسم، ونحو تجمع مدارس «الأونروا».
وعلى وقع اشتداد المعركة العسكرية، لم تهدأ الاتصالات السياسية للتوصل إلى وقف لإطلاق نار دائم وشامل، قاد جانباً منها رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي اتصل بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، مشدداً على «أولوية وقف الأعمال العسكرية والتعاون مع الأجهزة الأمنية اللبنانية لمعالجة التوترات القائمة».

هذا على المستوى الامني، أما على الصعيد السياسي، فمن المقرر أن يصل اليوم الى بيروت الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان في زيارة تستمر حتى الخميس المقبل، يلتقي خلالها جميع الفرقاء في مجلس النواب. أما خارج المجلس فتشمل مواعيد لودريان البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وقائد الجيش العماد جوزاف عون.

المصدر | نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/4vupbxj8


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981675964
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة