صيدا سيتي

بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين رابطة الطلاب المسلمين والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن

تحت شعار "أكيد قدّا" بلدية صيدا استضافت لقاءً ترويجياً لـ"سباق بنك ميد للشباب" بدعوة من "بيروت ماراثون" و"الشبكة المدرسية لصيدا والجوار" - 41 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 03 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 2894 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

في اطار حملتها للترويج لـ"سباق بنك ميد للشباب " الذي تنظمه يوم الأحد في 10 نيسان 2016  في منطقة ضبية تحت شعار "اكيد قدّا " المخصص للشباب من عمر 7 الى 17 سنة وبرعاية "بنك ميد " ، نظمت جمعية بيروت ماراثون بالتعاون الشبكة المدرسية لصيدا والجوار لقاءاً تحضيريا في قاعة بلدية صيدا شارك فيه حشد كبير من تلامذة المدارس ومدارء المدارس ، وحضره: ممثل النائب بهية الحريري منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب وممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي كامل كزبر والمدير الاقليمي لـ"بنك ميد" مازن السماك وعدد من مدراء الفروع ورئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل، ونائب رئيس الجمعية العميد حسان رستم والمستشار الاعلامي حسان محيي الدين ومنسق الجمعية في صيدا والجنوب بشير السقا، كما شارك بطل منتخب لبنان بكرة السلة ولاعب فريق الحكمة ايلي رستم وممثلون عن الأندية الرياضية في عدد من مدارس صيدا .

بواب

بعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة تقديم من الزميل حسان محي الدين جرى عرض فيلم وثائقي حول انشطة الجمعية وسباق الماراثون ، ثم تحدث منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب الذي نقل الى الحضور تحيات النائب بهية الحريري معربا عن اعتزازه باللقاء في بلدية صيدا التي انجزت الكثير . وقال: انتم اكيد قدها ونحن معكم قدها .. عندما نرى هذه الابتسامة الجميلة على وجوه طلابنا تغمرنا السعادة ، صحيح نحن نمر بظروف صعبة جدا ونعيش بأجواء ضاغطة من كل النواحي لكن لبنان واللبناني يتمتع بارادة وبمحبة وبعطاء تمثله جمعية بيروت ماراثون . فبإرادتنا جميعا وبتوجيهات من النائب السيدة بهية الحريري التي دائما تشجع وتدعم هذا النشاط خاصة وان هذا العام هناك مدخل للتطوع وخدمة المجتمع ، اتوجه الى طلابنا الاعزاء لاقول لهم: لا تيأسوا ولا تحبطوا ، ابقوا مرفوعي الراس مهما كانت الظروف صعبة ، نعدكم كتربويين ان نكون معكم ونقدم لكم افضل الممكن. لبنان سيقوى بكم وسنرفع معا روح الشباب وعلم لبنان من صيدا الى ضبية الى الشمال والبقاع ، لبنان كله واحد ومهما كانت الظروف نحن من مدرسة الحلم الكبير الذي حلم به الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونحن سنكون على قد الحلم انتم ونحن قدها . متوجها بالشكر لبنك ميد ودعمه لكل القضايا التي تهم المواطن بيئيا واجتماعيا وصحيا ورياضيا ، مؤكدا على اهمية تكامل الجهود بين المجتمع الأهلي والقطاعين العام والخاص.

كزبر

كلمة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي القاها عضو المجلس البلدي كامل كزبر  فنقل الى الحضور ترحيبه وتحياته وقال: نحن نفتخر بجمعية بيروت ماراتون التي شاركنا معها بعدة انشطة اصبحت مساحة واسعة من المساحات القليلة التي تستطيع ان تجمع ابناء الوطن بجميع اطيافه وجميع مذاهبه وفئاته هذه المساحة التي اصبحت تعطي روح من الامل مع شباب المستقبل الذين اصبحنا عاجزين عن ان نزرع فيهم هذه الروح في مدارسنا فجاءت بيروت ماراثون لتاحقق هذه الامنية .

وتوجه كزبر بالطلب الى السيدة مي الخليل بأن يتم تنظيم ماراثون في صيدا ينتهي الى الحديقة التي تقوم حاليا مكان جبل النفايات ورفع علم لبنان عليها وقال: صيدا كان عندها ارادة واستطاعت ان تحقق حلما وحولت مشروع ازالة جبل النفايات من حلم الى حديقة .. هذه الارادة نريد ان تكون مزروعة بكل شخص فينا بأن الانسان اذا صمم واراد ان يصل الى النتيجة التي يريدها يستطيع ذلك..  كما رحب كزبر بمسؤولي بنك ميد  منوها بدعم المصرف ومشاركته بكافة الانشطة الهادفة وكل ما يساعد على الحفاظ على البيئة ..

السماك

وتحدث المدير الاقليمي لبنك ميد مازن السماك مستهلا كلامه بتوجيه التحية للنائب بهية الحريري ، ومثمنا جهود بلدية صيدا ورئيسها المهندس محمد السعودي ، فقال: كل ذلك تحقق بفضل صاحب رؤية مميزة وثاقبة حدث ان تلاقت تلك الرؤية مع همة قل نظيرها فبات يحقق الانجاز تلو الاخر وجعل من صيدا مدينة نموذجية يفتخر بها ابناؤها .واضاف: الفرق شاسع وكبير بين الاعمال العادية التي تتطلب جهدا وبين الانجازات التي تتطلب جهودا مضاعفة وخاصة في ظروف صعبة واستثنائية وما اكثرها في لبنان . ففي الوقت الذي سلب من شبابنا ابسط حقوقهم حتى نظافة الهواء اصرت السيدة مي الخليل وعملت بجهد كبير كي تحول شعار الرياضة وجها من وجوه الحضارة من مجرد شعار الى حقيقة فاعلة وفعالة، وابت الا يتنفس هؤلاء الشباب الا هواء الرياضة وهواء الحضارة والمحبة واصرت الا ينتشون الا بنجاحاتهم بدل ان ينتشوا بالمخدرات التي تفتك بمجتمعهم ،والا تخفق قلوبهم الشابة الا للوصول عند خط النهاية ناجحين ، بدل ان تخفق لشعارات غوغائية غريبة عنا والا يصفقوا الا لزملائهم الناجحين ايضا بدل ان يصفقوا لأصوات النشاز التي تعلو من هنا وهناك.

وقال: هنا تكمن اهمية رعاية هذا الحدث، "سباق بنك ميد للشباب" وانا استطيع بكل ثقة ان اؤكد لكم جميعا بان تلك الرعاية لا هدف لها ، لا التسويق ولا الاعلام ، فنحن في بنك ميد لا ننظر الى المتسابقين كزبائن حسابات، بل اننا ننظر اليهم كزبائن وطن، فجاءت تعليمات رئيس مجلس الادارة الأستاذ محمد الحريري والمدير العام التنفيذي الأستاذ محمد علي بيهم تماشيا مع تلك القناعات لبناء الانسان الذي يشكل نواة المجتمع والوطن ، وطن نظيف، حضاري ، رياضي وراقي نحلم به جميعا ..

الخليل

ثم تحدثت رئيس جمعية بيروت ماراثون مي الخليل فتوجهت بالشكر الى بلدية صيدا والشبكة المدرسية وكل المدينة لتجاوبهم ومشاركتهم بفعالية بانشطة الجمعية الرياضية ، وقالت: بالرياضة نستطيع ان نغير المجتمع ونبني جسور التواصل ونأتي بالسلام وننشره السلام في مجتمعنا . هذا الشعور وهذه الروح وهذه الطاقة الايجابية تنعكس لدينا سلما بداخلنا يترجم سلاما للوطن . عندما نحكي بالرياضة فاننا نحكي بالقيم الموجودة فيها لنوصلها لمجتمعنا ووطننا.وشكرت الخليل بنك ميد  لدعمه ورعايته للسباق 10 نيسان في ضبيه ، وتوجهت بالتحية الى النائب بهية الحريري لتشجيعها ودعمها لكل ما هو مفيد ويبث الامل في نفوس الشباب . واستعرضت الخليل مع الحاضرين اهداف وخط سير سباق بنك ميد للشباب في 10 نيسان وبعض الصور والأفلام الترويجية لسباق بنك ميد للشباب تخللها شهادات لعدد من نجوم الرياضة والفن المشاركين فيه. واشارت الخليل الى ان كل المعلومات المطلوبة حول الية التسجيل وشروط المشاركة في السباق موجودة على موقع جمعية بيروت ماراثون الالكتروني .

رستم

واختتم اللقاء بكلمة من بطل منتخب لبنان بكرة السلة ايلي رستم استعرض فيها تجربته مع الرياضة والارادة التي اوصلته لأن يصبح بطلا يحمل اسم وعلم لبنان في المحافل الرياضية . متوجها الى الطلاب بأنه  بامكانهم  تطوير قدراتهم لاكتشاف مواهبهم الرياضية داعيا اياهم الى اوسع مشاركة في سباق 10 نيسان .

اشارة الى برنامج سباق بنك ميد للشباب  في 10 نيسان في ضبيه يتضمن :

8.30 صباحا / سباق تنافسي 2000 متر .

9.00 صباحا/ سباق تنافسي 2000 متر لذوي الاحتياجات الخاصة .

9.30/ سباق تنافسي 5000 متر .

10.00/ سباق المرح 5 كلم .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934551330
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة