صيدا سيتي

الأونروا تعقد لقاءً تشاوريًا مع اهالي طلاب مدارس عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 03 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1474 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقت مديرة شؤون الأونروا في لبنان، دوروثي كلاوس، اليوم بأهالي أطفال المدارس المتأثرين بالوضع في مخيم عين الحلوة لمناقشة ترتيبات استيعاب 5,900 طفل ابتداء من يوم 2 تشرين أول/أكتوبر، تاريخ انطلاق العام الدراسي المقبل. حتى اليوم، ما يزال المجمعين المدرسيين الذين يشملان ثماني مدارس محتلين من قبل المسلحين. حضر الاجتماع مع الاهالي إدارة الأونروا في منطقة صيدا وإدارة التعليم في مكتب لبنان الإقليمي.

أكدت المديرة مجددا على أن ضمان حصول أطفال مخيم عين الحلوة على التعليم بداية العام الدراسي يجب أن يكون أولوية قصوى للأونروا ولجميع المعنيين.

أحد الخيارات قيد البحث تتضمن النقل بشكل مؤقت لجميع الأطفال ال 5,900 إلى ثلاث مدارس تابعة للأونروا موجودة على مشارف مخيم عين الحلوة. يجري النظر في هذا الخيار بسبب عدم إمكانية الوصول حاليًا إلى جميع المدارس الثماني داخل مخيم عين الحلوة مع ورود تقارير تفيد بحدوث أضرار جسيمة في بعضها.

وأشارت الدكتورة كلاوس الى أن: "الأونروا ستواصل مناقشاتها ومشاوراتها مع مختلف المعنيين للتوصل إلى اتفاق حول الخيار الأنسب، وهو الخيار الذي يضمن سلامة هؤلاء الأطفال ويحمي حقهم في التعليم". وشددت المديرة مرة أخرى على أنه "يجب على المسلحين إخلاء المدارس في عين الحلوة على الفور. فاستمرار استيلائهم على هذه المدارس لا يؤثر فقط على تعليم الطلاب، بل يخلق أيضا جوا من انعدام اليقين والأمن. نحن نبذل كل جهد ممكن لضمان عدم المساس بتعليمهم في ظل النزاعات".

وأكدت المديرة على أن "توفير التعليم للأطفال في عين الحلوة هو مسؤولية جماعية يشترك فيها الجميع: إدارة الأونروا والمعلمين ومدراء المدارس وأهالي الطلاب والطلاب والمجتمع المحلي بأكمله. ونحن نعول على دعم الجميع لضمان انطلاق العام الدراسي في موعده ايضا لجميع طلاب عين الحلوة بدون أي تأخير".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980965410
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة