صيدا سيتي

الأستاذ غانم عثمان في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية المواساة احتلت المرتبة الأولى كشريك محلي للمنظمات غير الحكومبة أسرار الصحف: لوحظ لأول مرة في الأزمات التي مرّ بها لبنان هجرة فنّانين وأطباء بأعداد كبيرة حسن عنتر "الصيداوي الأصيل"... صاحب الاستشارة الراجحة مبادرات "الأيادي البيض" تواجه أيام "كورونا" السوداء: تكافل وتشارك بالمسؤولية ثلاثة جرحى في حادث سير مروع على تقاطع ايليا في صيدا النشرة: الأمطار والرياح اقتلعت عمود كهرباء وشجرة بصيدا والأضرار مادية تفجير قذيفة من مخلفات الحرب في كفرفالوس إصابة واحدة نتيجة حادث سير في مجدليون نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً

«خلية الأزمة» تقر برنامجاً جديداً لمواجهة «الأونروا»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 02 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 1661 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

ردت «خلية أزمة الأونروا» المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية على المبادرة التي كانت قد أعلنتها إدارة «الأونروا» وأطلقتها الأسبوع الماضي عن تشكيل «صندوق الاستشفاء الإقليمي في لبنان». فرأت فيه التفافاً من الوكالة على المبادرات التي أطلقها المسؤولين في لبنان لحل الأزمة، وأيضا محاولة منها لاحتواء مطالب الشعب الفلسطيني.
أمس، عقدت الخلية اجتماعاً مع قيادة منطقة بيروت لمنظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية وممثلي اللجان الشعبية، في مخيم مار الياس، مقر المتابعة للجان الشعبية. وجرى خلال الاجتماع تقييم لبرنامج التحركات الاحتجاجية للأسبوع الفائت. وأقرت برنامج تحرك جديداً للأسبوع الحالي.
وتوقف المجتمعون ملياً أمام البيان الذي صدر عن الـ «الأونروا» وأعلنت فيه عن إطلاق صندوق الاستشفاء الإقليمي، فاستنكروا استمرار إدارة الوكالة بانتهاج سياسة إدارة الظهر لمطالب اللاجئين المشروعة والمحقة. وكررت رفضها لكل قراراتها وإجراءاتها التعسفية وممارساتها الرعناء، رافضة رفضاً قاطعاً مواصلة سياسة المراوغة والتضليل، للالتفاف على الموقف الفلسطيني الموحد.
وأعربوا في بيان، عن «ارتياحهم الكبير للموقف اللبناني المتضامن مع الشعب الفلسطيني في معركته لمواجهة قرارات وإجراءات الأونروا في تخفيض الخدمات والمساعدات للاجئين في لبنان، والذي لمسته القيادة السياسية الفلسطينية خلال سلسلة الاتصالات واللقاءات والزيارات التي قامت بها على المرجعيات السياسية الرسمية والحزبية اللبنانية، الأسبوع الماضي».
ودعا المجتمعون «اللاجئين إلى ضرورة المحافظة على المراكز والمنشآت التابعة للاونروا وعدم الإساءة لأبنائنا وبناتنا الموظفين والعاملين في الأونروا»، مشددين، في الوقت نفسه، على رفض ما ورد في بيان الوكالة حول إطلاق « صندوق الاستشفاء التكميلي في إقليم لبنان» والذي تتقدم من خلاله إدارة «الأونروا» بمعالجة جزئية لعدد قليل من أبناء شعبنا تحت مسمى «الأكثر فقرا، علما أن كل الدراسات تؤكد أن الغالبية العظمى من شعبنا ينطبق عليهم هذا الوصف».
أضاف البيان «أن ما أطلقته الأونروا خطوة تهدف إلى إيجاد شرخ وإحداث وقيعة بين أبناء الشعب الفلسطيني المستفيدين المفترضين وغير المستفيدين، وبينهم وبين قيادتهم السياسية».
وحذر البيان «أبناء شعبنا الفلسطيني من الوقوع في الفخ الذي ينصبه المدير العام ماتياس شمالي، والذي يسعى من خلاله إلى إحداث فتنة وشقاق بين مكونات الشعب الفلسطيني».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946226929
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة