صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

تبرعات الأسير في العسكرية اليوم وأنصاره مضربون عن الطعام

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 2011 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تبرعات الأسير في العسكرية اليوم وأنصاره مضربون عن الطعام

المصدر: آمال خليل - موقع جريدة الأخبار

تعقد المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد خليل إبراهيم جلسة خاصة اليوم للنظر في ملف أحداث بحنين التي وقعت في 25 تشرين الأوّل 2014. ومن المنتظر أن يحضر بطل القضية الأول خالد محمد (المعروف بخالد حبلص). لكن النجم المساعد أحمد الأسير لن يحضر، برغم مواجهته مع حبلص والادعاء عليه بالتورط.

والسبب، بحسب رئيس هيئة الدفاع أنطوان نعمة، أن القرار الاتهامي الاستلحاقي بملف بحنين بحق الأسير لم يصدر بعد عن قاضي التحقيق الأول رياض أبو غيدا. ولفت نعمة إلى أن أبو غيدا ختم جلسات التحقيق مع الأسير في الملف، منها جلسة واجهه فيها مع حبلص، قبل ثلاثة أشهر. قبلها بشهرين، تزامن إصدار أبو غيدا لقراره الاتهامي بحق حبلص في ملف بحنين، مع توقيف الأسير، ما دفع أبو غيدا إلى إحالة القرار الرئيسي على المحكمة العسكرية، على أن يلحقه بقرار استلحاقي خاص بدور الأسير في الملف (لم يصدره بعد). وكانت التحقيقات قد أظهرت أن حبلص تلقى من الأسير أموالاً ومساعدات وصلت إلى 100 ألف دولار، خصّصت لتأمين منزل للشيخ الصيداوي في المنية ومستلزماته وتبرعات للأرامل والأيتام ولمسجد هارون في المنية (كان حبلص إمامه) وشراء حافلة لنقل الطلاب. وأقر حبلص بأن جزءاً من الأموال استُخدم لشراء الأسلحة وتدريب المقاتلين. علماً بأن توقيف حبلص في نيسان من العام الفائت قاد إلى تحديد مكان الأسير وتوقيفه بعد ثلاثة أشهر. قاضية التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا أنجزت تحقيقاتها مع الأسير في ملف الخلايا النائمة التي شكلها بعد تواريه عن الأنظار (القرار الاتهامي بشأنها أيضاً لم يصدر).
على صعيد متصل، بدأ عشرون من موقوفي أحداث عبرا في سجن جزين إضراباً عن الطعام وانقطاعاً عن زيارات الأهل والاتصالات الهاتفية "احتجاجاً على نقل خمسة من إخوانهم تأديبياً إلى سجن تبنين"، بحسب بيان وزعه ذووهم. وفي التفاصيل أن "إدارة السجن كلفت حارسات تفتيش نساء المعتقلين في أثناء الزيارة بنحو غير لائق، فاعترض كل من الشيخ علاء الصالح ومصعب قدورة (شقيق المطلوب معتصم قدورة) ومحمد جلول وزهير العتيق وأحمد قبلاوي، فقام الضابط بتأديبهم ونقلهم صباح السبت إلى سجن تبنين. وهناك حلقت لحاهم وشعورهم وعزلوا في الانفرادي، مانعين الزيارة عنهم، ما دفع إخوانهم إلى إعلان الإضراب عن الطعام إلى حين عودة إخوانهم". قبل البيان، قصد وفد من الأهالي النائبة بهية الحريري في مجدليون، شاكين تدبير رئيس السجن.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915681322
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة