صيدا سيتي

بدء تجمع المحتجين في حراك صيدا تنتقض امام مصرف لبنان في صيدا 3 إصابات نتيجة حادث سير قرب شركة جبيلي البزري يدعو إلى تلاقي كافة القوى الإصلاحية والثورية على مشروع واحد من أجل لبنان وخير مواطنيه الحريري التقت وفد "رابطة الثانوي" و"المديرين المعنيين بتعديل القانون 73": لتحويل أزمة التعليم الى فرصة لتعزيزه بما يحاكي مستقبل الأجيال بري عرض الاوضاع مع رئيسة لجنة التربية النائب بهية الحريري جدول يبيّن كيفية توزع الإصابات بكورونا اليوم بين المناطق قيادة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان تنعي القائد اللبناني العروبي الكبير محسن إبراهيم ​أخطر سارق أموال نفّذ مئات العمليات بأسلوب الخفة المتقنة على جميع الأراضي اللبنانية ومعاونه في قبضة مفرزة استقصاء الجنوب، من وقع ضحيّتهما؟ وزارة العدل أعلنت عن قبول الترشيحات لمركز شاغر في مجلس شورى الدولة تدابير أمنية أمام فرع مصرف لبنان في صيدا تذكير من وزارة المال للشركات الفردية بشأن تسديد رسم الطابع المالي مجموعات "صيدا تنتفض" تُطلق تحرّكاتها بمسيرة اليوم ولن تشارك غداً المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر"

تبرعات الأسير في العسكرية اليوم وأنصاره مضربون عن الطعام

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 2066 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تبرعات الأسير في العسكرية اليوم وأنصاره مضربون عن الطعام

المصدر: آمال خليل - موقع جريدة الأخبار

تعقد المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد خليل إبراهيم جلسة خاصة اليوم للنظر في ملف أحداث بحنين التي وقعت في 25 تشرين الأوّل 2014. ومن المنتظر أن يحضر بطل القضية الأول خالد محمد (المعروف بخالد حبلص). لكن النجم المساعد أحمد الأسير لن يحضر، برغم مواجهته مع حبلص والادعاء عليه بالتورط.

والسبب، بحسب رئيس هيئة الدفاع أنطوان نعمة، أن القرار الاتهامي الاستلحاقي بملف بحنين بحق الأسير لم يصدر بعد عن قاضي التحقيق الأول رياض أبو غيدا. ولفت نعمة إلى أن أبو غيدا ختم جلسات التحقيق مع الأسير في الملف، منها جلسة واجهه فيها مع حبلص، قبل ثلاثة أشهر. قبلها بشهرين، تزامن إصدار أبو غيدا لقراره الاتهامي بحق حبلص في ملف بحنين، مع توقيف الأسير، ما دفع أبو غيدا إلى إحالة القرار الرئيسي على المحكمة العسكرية، على أن يلحقه بقرار استلحاقي خاص بدور الأسير في الملف (لم يصدره بعد). وكانت التحقيقات قد أظهرت أن حبلص تلقى من الأسير أموالاً ومساعدات وصلت إلى 100 ألف دولار، خصّصت لتأمين منزل للشيخ الصيداوي في المنية ومستلزماته وتبرعات للأرامل والأيتام ولمسجد هارون في المنية (كان حبلص إمامه) وشراء حافلة لنقل الطلاب. وأقر حبلص بأن جزءاً من الأموال استُخدم لشراء الأسلحة وتدريب المقاتلين. علماً بأن توقيف حبلص في نيسان من العام الفائت قاد إلى تحديد مكان الأسير وتوقيفه بعد ثلاثة أشهر. قاضية التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا أنجزت تحقيقاتها مع الأسير في ملف الخلايا النائمة التي شكلها بعد تواريه عن الأنظار (القرار الاتهامي بشأنها أيضاً لم يصدر).
على صعيد متصل، بدأ عشرون من موقوفي أحداث عبرا في سجن جزين إضراباً عن الطعام وانقطاعاً عن زيارات الأهل والاتصالات الهاتفية "احتجاجاً على نقل خمسة من إخوانهم تأديبياً إلى سجن تبنين"، بحسب بيان وزعه ذووهم. وفي التفاصيل أن "إدارة السجن كلفت حارسات تفتيش نساء المعتقلين في أثناء الزيارة بنحو غير لائق، فاعترض كل من الشيخ علاء الصالح ومصعب قدورة (شقيق المطلوب معتصم قدورة) ومحمد جلول وزهير العتيق وأحمد قبلاوي، فقام الضابط بتأديبهم ونقلهم صباح السبت إلى سجن تبنين. وهناك حلقت لحاهم وشعورهم وعزلوا في الانفرادي، مانعين الزيارة عنهم، ما دفع إخوانهم إلى إعلان الإضراب عن الطعام إلى حين عودة إخوانهم". قبل البيان، قصد وفد من الأهالي النائبة بهية الحريري في مجدليون، شاكين تدبير رئيس السجن.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932138331
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة