صيدا سيتي

د. حازم بديع: حملة بلدية صيدا ودوريات الشرطة ستتواصل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 22 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1235 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
د. حازم بديع: حملة بلدية صيدا ودوريات الشرطة ستتواصل

هدفنا تنظيم السوق التجاري وليس قطع الأرزاق

جمعية التجار رحبت بالحملة  وأثنت على التجاوب معها

أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع أن حملة بلدية صيدا ودوريات الشرطة ستتواصل بهدف تنظيم السوق التجاري ووضع حد لفوضى العربات والبسطات، بما يعود بالمصلحة العامة على المدينة والتجار والبائعين والمواطنين على حد سواء.

وأكد بأن البلدية ليست بصدد قطع رزق أحد وإنما العملية هي تنظيمية بحته ، إذ  لا يمكن القبول بعشرات البسطات المنتشرة والممتدة لعدة أمتار على الرصيف، أو  أمام المحال، أو عربات متوقفة تعيق مرور المارة على الرصيف، اوتتسبب بازدحام السير في شوارع السوق.

وأثنى الدكتور بديع على جهوزية وأداء قيادة وشرطة البلدية خلال الحملة التي تواصلت لليوم الثالث على التوالي، وأيضا حرصهم  على توجيه المخالفين وإرشادهم لكيفية التعاون في عملية تنظيم السوق،  وأيضا تمكينهم من ممارسة البيع ضمن الضوابط المرعية، ولا سيما في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة على الجميع.

دوريات الشرطة

وكانت دوريات شرطة البلدية بقيادة المفوض بدر قوام إنطلقت من القصر البلدي بمشاركة السيد وائل قصب ممثلا رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها السيد علي الشريف. كما واكب الدوريات عدد من ممثلي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي.

وحرص رئيس البلدية د. بديع على شكر المشاركين في الحملة والدوريات قبيل إنطلاقها إلى السوق التجاري.
وتركزت الدوريات على مراقبة الإلتزام بالتوجيهات لجهة ضبط البسطات وعدم فلشها، وايضا أن تبقى العربات جوالة في السوق ، حيث لاقت التجاوب والتعاون من الباعة وأصحاب العربات.

قوام:

قائد الشرطة المفوض قوام قال : لا شك بأن تنظيم السوق التجاري ووضع حد للفوضى فيه يحتاج لوقت، لاحظنا التجاوب الكبير والإلتزام الذي يزداد يوما بعد يوم لتنفيذ توجيهات البلدية المتعلقة بضبط  البسطات والعربات .
وتابع : هذه التوجيهات واضحة من رئيس البلدية د. بديع والمجلس البلدي وأيضا من فاعليات المدينة بعدم منع أحد من البيع، ونريد أن يبيع الجميع ويتسرزقوا في السوق ، ولكن شرط الإلتزام بأصول تنظيم السوق ووقف الفوضى التي تعيق الحركة التجارية.

وقال: إن رئيس البلديه  د بديع على دراية تامة بالوضع الإقتصادي والإجتماعي لشرطة البلدية ، وكان موقف الشرطة التجاوب التام وتسيير الدوريات وتنفيذ الحملة لأنه فعلا الوضع في السوق لم  يعد يحتمل. وإن شاء الله يتم النظر بوضع الشرطة ويصار لتحسين ظروفهم على مختلف المستويات، ليتمكنوا من أداء واجبهم تجاه مدينتنا وأهلنا.

قصب

من جهته قال ممثل رئيس جمعية التجار السيد وائل قصب:يعطيهم الف عافية في بلدية صيدا وشرطتها على هذا الجهد والحملة مستمرة منذ ثلاثة ايام، والذي ينزل  إلى الاسواق يشاهد الفرق.  ومنذ اكثر من اربعة اشهر صار هناك تعديات من اصحاب البسطات ،  وخلال يومين او ثلاثة اغلب المخالفات تم ازالتها طوعا ، ولا تزال توجد مخالفات بحاجة لمتابعتها وتوجيه أصحابها للإلتزام بضوابط تنظيم السوق.

ونحن كجمعية تجار فإن الفوضى  التي سادت السوق  في الأشهر الماضية كانت مزعجة  للمواطنين والتجار على حد سواء ، فالرصيف والطريق ملك عام للناس كلهم ، وعلى الجميع التعاون لأن تكون على الدوام مريحة ومتاحة بحرية أمام الناس والتجار والباعة  دون أية عوائق.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980880337
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة