صيدا سيتي

نقابة محرري الصحافة اللبنانية تنعي اسماعيل صبراوي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 15 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1132 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
نقابة محرري الصحافة اللبنانية تنعي اسماعيل صبراوي

نعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في بيان، الزّميل اسماعيل صبراوي، "ابن مدينة صور الّذي احترف الصحافة مراسلًا ومصوّرًا لأربعة عقود من الزّمن في جريدة "النهار"، كان خلالها أمينًا على نقل الأحداث الكبيرة، خصوصًا في جنوب لبنان، فوثّقها بالكلمة والصّورة".

وأشارت إلى أنّ "عمله قد امتاز بالدّقّة والموضوعيّة، مغالبًا الصعاب والأخطار بشجاعة ورباطة جأش. كان مثال النّزاهة والأخلاق، لم يشط به هوى عن الحقيقة. كما كان قمّةً في الوطنيّة والالتزام بقضايا النّاس ومعاناتهم".

من جهته، لفت نقيب محرّري الصّحافة جوزف القصيفي، في نَعيِه، إلى أنّه "كأنّ قدر الصّحافة في لبنان أن تودّع فارسًا تلو الآخر من الّذين أبلوا البلاء الحسن في عالم المهنة الّتي اقتحموها بأخلاقيّة واحتراف، وقبل أيّ شيء بروح رساليّة ما حادت يومًا عن جادّة الحق".

وذكر أنّها "ها هي تودّع اليوم بالدّمع والتّحسّر الزّميل اسماعيل صبراوي، الّذي دخلها صدفةً واندمج فيها بالقلم والعدسة، فاستطاع أن يفرد لنفسه مكانةً متقدّمةً في أُسرتها. وهو من مراسلي "النّهار" ومصوّريها الأفذاذ، الّذين أغنوا المهنة من دون أن يغتنوا منها".

المرسل | أحمد الغربي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981496037
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة