صيدا سيتي

فتح» تعض على الجرح وتتجاوب مع المطالب اللبنانية الرسمية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1877 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشفت مصادر فلسطينية لـ»نداء الوطن» أنّ حركة «فتح» تجاوبت مع المطالب اللبنانية الرسمية بالعضّ على جراحها وعدم الإنجرار إلى جولة جديدة من الاشتباكات في مخيم عين الحلوة، على خلفية أنّ المرحلة التي يعيشها لبنان لا تتحمل المزيد من التوتير عقب التحذيرات التي أطلقتها بعض السفارات العربية لمواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان أو مغادرته أو بلوغ الاستياء اللبناني السياسي ذروته.

تجاوب «فتح» مع المطالب التي عبّر عنها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي خلال اجتماعه مع عضو اللجنة المركزية لـ»فتح» والمشرف على الساحة اللبنانية عزّام الأحمد، بمشاركة السفير أشرف دبور وأمين سرّ الساحة فتحي أبو العردات، وتخلله اتصال مع رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، ترجم في البيان التي أصدرته هيئة العمل المشترك الفلسطيني في لبنان بعد ساعات وصياغته بعبارات واضحة وحاسمة لجهة تثبيت وقف إطلاق النار الشامل والدائم.

ووفق المصادر الفلسطينية، فإنّ تجاوب «فتح» التي تلقت ضربة قوية باغتيال قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا أبو أشرف العرموشي وأربعة من مرافقيه، قابله في الوقت نفسه موقف حاسم في إصرارها على استمرار لجنة التحقيق التي شكّلتها «الهيئة» في عملها، لتحديد المتورّطين في اغتيالهم، وكذلك في اغتيال عبد الرحمن فرهود، وتسليمهم إلى القضاء اللبناني بأسرع وقت.

وبين التجاوب والإصرار، توقّعت المصادر أن تكون عودة الحياة في المخيم إلى طبيعتها بطيئة وتدريجية ارتباطاً بحجم الخسارة الفتحاوية من جهة، وبما تنجزه لجنة التحقيق من جهة أخرى، وسط مخاوف جدية من العودة إلى معادلة المربّعات الامنية مجدّداً وحتى اشعار آخر ليبقى الأمن هشّاً وقابلاً للتوتير مع أي اشكال أو احتكاك جديدين.

ميدانياً، بدأ المخيم يلملم جراحه على وقع استمرار الهدوء التام الذي ساده منذ ايام التزاماً باتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته «هيئة العمل المشترك» الفلسطيني في لبنان، بعد الإشتباكات التي دارت بين «فتح» و»الناشطين الإسلاميين» وأسفرت عن سقوط 12 قتيلاً وأكثر من 65 جريحاً.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/4u4274za


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981503601
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة