صيدا سيتي

جولة ميدانية في مخيم عين الحلوة: الرصاص الفارغ يملأ الشوارع وبعض القنابل والقذائف التي لم تنفجر بعد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 07 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1195 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ميدانياً، تبيّن في جولة لـ»نداء الوطن» أنّ الهدوء التام لا يزال يسود المخيم، ولم يسجل أي خرق، وبقي الجيش اللبناني يتّخذ إجراءات احترازية ويقفل الطريق أمام حركة السيارات ويسمح بدخول المشاة بعد التدقيق في هوياتهم الثبوتية، وظلّت الحركة شبه مشلولة، وقلة من أبناء المخيم تجاوزوا خوفهم وعادوا الى منازلهم، فيما الأضرار جسيمة ولا سيّما في منطقتي الطوارئ وحطين وعلى الشارع الفوقاني من البركسات إلى الصفصاف.

كذلك تبيّن أنّ الرصاص الفارغ يملأ الشوارع مع وجود بعض القنابل والقذائف التي لم تنفجر بعد وخاصة في منطقة عكبرة في الشارع الفوقاني. بينما احترقت عشرات السيارات في موقف المدارس – أبو عالول، وتضرّرت بعض مكاتب ومؤسسات «الأونروا» ومدارسها وقد نخر الرصاص جدرانها وفتحت القذائف فجوات في بعض المنازل. وأبقت «الأونروا» على قرارها بتعليق عملها داخل المخيم، بينما واصلت احتضان وايواء عشرات العائلات النازحة في مدرستين تابعتين لها في مخيم المية ومية وفي مدينة صيدا. وتفقّد وزير الصحة العامة فراس الأبيض ورئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير مستشفى صيدا الحكومي بمشاركة النائب الدكتور عبد الرحمن البزري والسيدة بهية الحريري، وعقدوا اجتماعاً مع رئيس مجلس الإدارة مديره العام الدكتور أحمد الصمدي والطاقم الطبي والتمريضي، قبل أن يطلعوا على الأضرار التي لحقت به جرّاء الاشتباكات. وقال الأبيض: «هدفنا معاودة العمل بقسم غسيل الكلى وأقسام المستشفى تدريجياً، ونحن حريصون على معالجة الأضرار سريعاً». وأوضح اللواء خير أنّ الجولة كشفت أن الأضرار كبيرة، ودعا حاكم مصرف لبنان بالوكالة وسيم منصوري إلى فتح الاعتمادات «لأن الموازنات موجودة في المصرف وذلك للتعويض على المتضرّرين ودعم مستشفى صيدا الحكومي». وتفقّدت الحريري منطقة تعمير عين الحلوة وأكدت «أن وجود رئاسة الحكومة ممثلة بالهيئة العليا للإغاثة ووزارة الصحة ممثلة بالوزير فراس أبيض أمر يطمئن الى أن الدولة «مش تاركة مواطنيها». وقالت «نحن في منطقة منكوبة وهي تبقى عنواناً لحقّ المدينة على الدولة».

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن 

الرابط | https://tinyurl.com/2p95xrfc


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981494064
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة