صيدا سيتي

جهود لبنانية – فلسطينية لتثبيت وقف النار في "عين الحلوة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 07 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1578 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صمد اتفاق وقف إطلاق النار في عين الحلوة الذي تمّ التوصّل إليه بين القوى والفصائل الوطنية والاسلامية، بعد الاشتباكات العنيفة التي دارت بين حركة «فتح» والناشطين الإسلاميين وأسفرت عن سقوط 12 قتيلاً وأكثر من 65 جريحاً، إضافة إلى أضرار جسيمة في المنازل والمحال التجارية والسيارات.

وأكّد مسؤول فلسطيني لـ»نداء الوطن» أنّ الحياة لم تعد إلى طبيعتها بعد، رغم مرور أربعة أيام على التوصل إلى الاتفاق، حيث تبدو الأمور معلّقة على حبال نتائج لجنة التحقيق التي شكّلتها القوى الوطنية والإسلامية وتنتظر «فتح» منها كشف الجناة وتسليمهم إلى العدالة اللبنانية، فيما بقي الإنتشار العسكري في أرض الميدان مع إبقاء الدشم والشوادر بين المناطق وعدم عودة النازحين.

وجاءت تحذيرات بعض السفارات في بيروت لمواطنيها بعدم السفر إلى لبنان أو مغادرته سريعاً، أو توخّي الحذر وعدم الإقتراب من المناطق التي شهدت نزاعات مسلّحة، وزيارة عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» والمشرف على الساحة اللبنانية عزّام الأحمد إلى لبنان، مُكلفاً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمتابعة التطورات، وكأنها أوحت بوجود معلومات أو مخاوف من تجدّد الاشتباكات مرّة أخرى.

ورغم عطلة نهاية الاسبوع، التقى الأحمد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي في حضور سفير فلسطين أشرف دبّور وأمين سرّ فصائل المنظمة في لبنان فتحي أبو العردات، وشارك عن الجانب اللبناني المدير العام للأمن العام اللبناني بالانابة اللواء الياس البيسري ومدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد طوني قهوجي ورئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني باسل الحسن. وجرى البحث في الوضع في المخيم والإجراءات اللازمة لتثبيت وقف إطلاق النار. وكان ميقاتي اتصل بالرئيس الفلسطيني والأحمد ودبور واتفقوا على حضور عزّام ومواكبة الجهود الفلسطينية – اللبنانية المشتركة لحفظ الاستقرار.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/2p95xrfc


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981496321
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة