صيدا سيتي

الهدوء التام يسود مخيم عين الحلوة والجيش ما زال يتخذ إجراءات أمنية احترازية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 04 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1098 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أفاد مراسل "النشرة" في صيدا، عن أن "الهدوء التام ما زال يسود مخيم عين الحلوة، حيث لم يسجل أي خرق منذ عصر أمس الخميس، وحتى اليوم التزاما باتفاق لوقف إطلاق النار، عقب جولة عنيفة الاشتباكات العنيفة بين حركة "فتح" و"الناشطين الإسلاميين"، والتي أسفرت عن سقوط 12 قتيلا وأكثر من 65 جريحا منذ اندلاعها يوم السب الماضي".

وفي جولة لـ"النشرة"، والتي كانت أول الداخلين إلى مخيم عين الحلوة، وللمرة الأولى إلى منطقة البركسات - الطوارئ، وعلى امتداد الشارع الفوقاني حتى منطقة الصفصاف، حيث رصدت المشاهد التالية ومنها أن الجيش اللبناني ما زال يتخذ إجراءات أمنية احترازية، ويقفل الطريق أمام حركة السيارات ويسمح بدخول المشاة بعد التدقيق في هوياتهم الثبوتية.

وذكر ان "الحركة بقيت مشلولة بالكامل، وقلة من أبناء المخيم تجاوزوا خوفهم ودخلوا لتفقد ممتلكاتهم، وسط أسى وحزن على مدى الأضرار والكلفة المالية الباهظة في ظل الأزمة المعيشية والاقتصادية الخانقة وتساؤلات من يعوض على المتضررين. اما اللافت في الجولة، كام أن المسلحين من كلا الجانبين نصبوا الشوادر الفاصلة بين محاور القتال لكي يحجب كل فريق الرؤية عن الآخر أثناء التنقل، وقد تعددت في أكثر من مكان، فيما الرصاص الفارغ يملأ الشارع مع وجود بعض القنابل والقذائف التي لم تنفجر بعد في منطقة عكبرة في الشارع الفوقاني، ما يشكل خطرا على العابرين في المكان".

وأوضح أن "الأضرار تبدو جسيمة، وحجم الدمار الذي لحق بالمنازل والسيارات والمحال التجارية كبير، وحده في موقف المدارس – أبو عالول احترقت عشرات السيارات عن بكرة أبيها، بعدما اندلعت النيران فيها وبقيت مشتعلة حتى خمدت بنفسها، فيما تضرر بعض مكاتب ومؤسسات "الأونروا" ومدارسها وقد نخر الرصاص ومن مختلف أنواع الأسلحة جدران المنازل والمحال التجارية وتساقط القذائف على المنازل وفتحت فجوات في بعضها.
وفي السياق، علمت "النشرة"، أن "هيئة العمل المشترك الفلسطيني في منطقة صيدا عقدت اجتماعا في المخيم بهدف تعزيز اللجنتين المشرفتين على وقف إطلاق النار بأعضاء من لجان الأحياء، إضافة إلى التعاون مع لجنة التحقيق، حيث تتوقع أوساط فلسطينية أن تواجه تحديات وعقبات كثيرة".

المصدر | النشرة

الرابط | https://tinyurl.com/7ykpbt77


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981629804
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة