صيدا سيتي

"الأونروا" دعت للوقف الفوري للقتال بمخيم عين الحلوة الذي أوقع 13 قتيلا: نأوي حاليا 600 نازح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 04 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1302 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

من دوروثي كلاوس ، مديرة شؤون الأونروا في لبنان:

استمرت الاشتباكات في مخيم عين الحلوة الليلة الماضية رغم اعلان وقف إطلاق النار وما يزال الوضع غير مستقر بشكل كبير. حيث أدت المعارك التي دارت على مدى أربعة أيام في مخيم عين الحلوة للاجئي فلسطين في جنوب لبنان بين مسلحين فلسطينيين الى مقتل 13 شخصا وجرح أكثر من 60 آخرين. واضطر الآلاف الى الفرار من بيوتهم التي تضرر بعضها أو تعرض للدمار.

تم استخدام مجمع مدارس تابع للأونروا داخل المخيم - يوفر التعليم لـ 3200 طفل (خارج اوقات الصيف) - في القتال. وأغلقت مدينة صيدا القريبة، وهي ثالث أكبر مدينة في لبنان، مع وصول القصف ونيران المدفعية إلى المناطق التجارية والسكنية فيها.

“تأوي الأونروا وبدعم من الشركاء حالياً 600 نازح من المخيم في مدرستين تابعتين لها في مخيم المية ومية وفي مدينة صيدا. كما توفر الوكالة الوقود لمستشفى يعمل داخل مخيم عين الحلوة. لم نتمكن بعد من دخول المخيم وتقديم المساعدة الملحّة. يعيش في المخيم ما مجموعه 360 من موظفي الأونروا، بعضهم ما زال عالقا في المخيم، وأحدهم تعرض للإصابة، والبعض الآخر تمكن من الخروج واستمر بعضهم في العمل ، استجابة للاحتياجات في المخيم.

مرة أخرى يعاني لاجئو عين الحلوة من الصدمات والأذى النفسي. نزح الكثير منهم عدة مرات في العقود الماضية.

تدعو الأونروا إلى الوقف الفوري للقتال في المخيم حتى ينعم المدنيون بفترة من الهدوء ولكي تتمكن الوكالة من تقديم المساعدة وإجراء تقييم للاحتياجات. ندعو إلى حماية جميع مدارس الأونروا والمراكز الأخرى في جميع الأوقات، بما في ذلك أثناء القتال ".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981640325
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة