صيدا سيتي

هنية اتصل ببري وميقاتي ودريان ودبور ونصرالله وأكد حرص "حماس" على الاستقرار في مخيم عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 03 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 834 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية – "حماس" إسماعيل هنية سلسلة من الاتصالات مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، والأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله.

وأفاد بيان وزعه المكتب الإعلامي لـ"حماس" أن "هنية عرض الأوضاع في مخيم عين الحلوة، في ضوء الاشتباكات المؤسفة التي أودت بحياة عدد من أبنائه وجرح العشرات منهم وروّعت الآمنين"، مؤكدا "ضرورة بذل كل الجهود لثتبيت وقف إطلاق النار وعودة الأهالي إلى منازلهم".

وأكد هنية "حرص حركة حماس على الأمن والاستقرار في المخيم والجوار، وأن تبقى المخيمات عناوين عودة إلى فلسطين، وأن يبقى السلاح الفلسطيني موجها فقط ضد العدو الصهيوني".

وأثنى على "عمل هيئة العمل الفلسطيني المشترك والأحزاب والمرجعيات اللبنانية"، داعيا إلى "وقف نهائي لإطلاق النار وسحب المسلحين من الشوارع وإعطاء فرصة للجنة التحقيق لتقوم بدورها في التحقيق في الجرائم التي حصلت بالتنسيق مع السلطات المعنية في الدولة".

وأشار البيان إلى أن "حماس عملت منذ اللحظات الأولى، بالتنسيق مع القوى والمرجعيات الفلسطينية واللبنانية، على وقف الاشتباكات وعودة الأمور إلى طبيعتها وسحب المسلحين من الشوارع".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980977656
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة