صيدا سيتي

تحذيرٌ... مافيات تستغل اللبنانيين محمد ربيع أحمد عيسى النقيب في ذمة الله الأستاذ غانم عثمان في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية المواساة احتلت المرتبة الأولى كشريك محلي للمنظمات غير الحكومبة أسرار الصحف: لوحظ لأول مرة في الأزمات التي مرّ بها لبنان هجرة فنّانين وأطباء بأعداد كبيرة حسن عنتر "الصيداوي الأصيل"... صاحب الاستشارة الراجحة مبادرات "الأيادي البيض" تواجه أيام "كورونا" السوداء: تكافل وتشارك بالمسؤولية ثلاثة جرحى في حادث سير مروع على تقاطع ايليا في صيدا النشرة: الأمطار والرياح اقتلعت عمود كهرباء وشجرة بصيدا والأضرار مادية تفجير قذيفة من مخلفات الحرب في كفرفالوس إصابة واحدة نتيجة حادث سير في مجدليون نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً

بحر صيدا وصيادوه يتذكّرون معروف سعد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 26 شباط 2016 - [ عدد المشاهدة: 1050 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

على العهد كان صيادو الأسماك في صيدا أمس. حملوا صور «زميلهم» الذي قدّم حياته فداءً لحقوقهم منذ 41 عاماً، وجابوا البحر الذي عشقه.
ازدحمت المراكب بالأوفياء للشهيد معروف سعد في الذكرى الـ41 لاستشهاده، ودارت حول القلعة البحرية، بمشاركة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد وعدد من رفاقه.
ترافق الصيادون مع أعلام «التنظيم» والأعلام اللبنانية والأغاني الوطنية التي تعبر عن المناسبة، فصدحت في الميناء: «مراكبنا عالمينا»، «يا أهل الأرض»، «يا بحرية»، «يا مينا صيدا»، «عندك بحرية»..
وكان لافتاً حضور عدد كبير من الصيادين والمواطنين وأطفال روضة الشهيد معروف سعد وتلامذة مدارس ناتاشا سعد الوطنية وصيدا الوطنية الذين انتشروا على مدخل قلعة صيدا البحرية حاملين الأعلام اللبنانية ومرحبين بالصيادين.
كما أهدى الصيادون سعد إحدى شباك الصيد وعلم لبنان عربون وفاء وتقدير له.
بدوره حيا سعد الصيادين وثمّن تضحياتهم ووفاءهم لنهج الشهيد معروف سعد، مؤكداً أنه «من حقهم أن تتوفر لهم كل الحماية لتعبهم وإنتاجهم وعرقهم وجهدهم».
وللمناسبة، أصدر «الحزب الديموقراطي الشعبي» بياناً، رأى فيه أن معروف سعد «يُفتقد اليوم أكثر من أي وقت مضى، في ظل سعي ممالك النفط والقهر الى ابتذال مفاهيم العروبة والتضامن العربي لتغطية عمالتها للمشروع الإمبريالي ـ الصهيوني». وأكد أن الشهيد معروف سعد «سيبقى نموذجاً رائداً للعروبة التقدمية المنفتحة على القضايا الإنسانية والتضامن الأممي، ومثالاً حياً للدفاع عن فلسطين وشعبها، كما عن سائر قضايا الشعوب العربية التوّاقة للتحرر».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946242449
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة