صيدا سيتي

أسامة سعد بعد لقائه فاعليات سياسية لبنانية وفلسطينية: لتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، وتشكيل لجنة تحقيق وتسليم القتلة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 31 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 821 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد بعد لقائه فاعليات سياسية لبنانية وفلسطينية: لتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، وتشكيل لجنة تحقيق وتسليم القتلة

بدعوة من الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، عقد لقاء موسع في مقر التنظيم بحضور الأحزاب اللبنانية الوطنية والإسلامية.

حضر الاجتماع وفد منظمة التحرير الفلسطينية على رأسه أمين سر فصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات،  وفصائل قوى التحالف الفلسطيني على رأسه أمين سر التحالف الفلسطيني أيمن شناعة، والقوى الإسلامية، وأنصار الله، وذلك لبحث أوضاع مخيم عين الحلوة،  وسبل وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، ووضع حد للاشتباكات التي دمرت المئات من المنازل، وشردت الآلاف من العائلات.

بدأ الاجتماع بقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء الذي سقطوا في مخيم عين الحلوة.

وبعد التباحث بوضع المخيم، كان للنائب الدكتور أسامة سعد كلمة باسم الحاضرين، قال فيها:

أتوجه بالتعازي الحارة لحركة فتح والشعب الفلسطيني باستشهاد اللواء أبو أشرف العرموشي ورفاقه.  كان اللواء العرموشي يشكل ضمانة وصمام أمان لأمن المخيم وأمن الشعب الفلسطيني، فضلاً عن دوره في نسج أفضل العلاقات مع المراجع الأمنية والعسكرية اللبنانية. 

وأتوجه لشعبنا اللبناني بكل الاعتذار من جراء هذا الوضع الذي حصل، والاعتذار من شعبنا الفلسطيني الذي اضطر لترك مخيمه واللجوء إلى أكثر من منطقة وحي من مدينة صيدا.

كل هذه الأوضاع كانت محل نقاش في اجتماع اليوم وبمسؤولية عالية من قبل كل الأطراف اللبنانية والفلسطينية وذلك بهدف الوصول لمعالجة جدية وفعلية لما يجري في مخيم عين الحلوة.

لقد تفاهمنا على تثبيت وقف إطلاق النار.. وسيكون هناك عمل ميداني من قبل كل الفصائل من أجل تحقيق هذا الهدف بأسرع وقت ممكن وبشكل فوري.

كما ستجتمع هيئة العمل المشترك الفلسطيني لتشكيل لجنة تحقيق لتحديد القتلة الذين ارتكبوا الجريمة النكراء التي استهدفت اللواء العرموشي، واستهدفت أمن المخيم، وأمن شعبنا الفلسطيني، والأمن اللبناني، وأمن مدينة صيدا.

لقد أكد المجتمعون على ضرورة تسليم القتلة إلى السلطات اللبنانية، واجتماع يوم غد سيحدد اللجنة التي ستقوم بالكشف عن القتلة.

كل الفصائل الحاضرة اليوم وكل الأحزاب على استعداد كامل لمعاونة هذه اللجنة وتزويدها بالمعلومات والمعطيات التي من شأنها الكشف عن القتلة لتسليمهم على الفور للسلطات اللبنانية لاتخاذ الإجراءات بحقهم.. إن تسليم مرتكبي الجريمة من شأنه أن يطمئن شعبنا الفلسطيني في المخيم، وفي مدينة صيدا الحاضنة على الدوام للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

نحن نسعى إلى ترجمة وقف إطلاق النار لكي يشعر أهلنا أن هناك مسؤولية جدية من قبل الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية للوصول إلى تحقيق الأمن لشعبنا الفلسطيني وشعبنا اللبناني.

وأضاف سعد:

هنا إشاعات علينا ألاّ نصدقها .. نحن نؤكد أن جميع الفصائل هنا موجودون ومتعاونون لمعالجة الوضع في المخيم.. ولا وجود لأي مشكلة بين أي من الأطراف.

هناك أطراف لديها سيناريوهات ومخططات لتفجير الأوضاع في لبنان، وتهديد أمن الشعب الفلسطيني وأمن الشعب اللبناني، واستهداف قضية الشعب الفلسطيني .. ونحن علينا واجب كشف هذه المخططات .. علينا المضي بالطريق الصحيح .. والعمل بشكل جدي لتثبيت وقف إطلاق النار من خلال عمل ميداني لتحقيق ذلك، والعمل على تشكيل لجنة تحقيق، والالتزام بتسليم القتلة إلى السلطات اللبنانية.

المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981582224
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة