صيدا سيتي

أسامة سعد بعد لقائه المفتي سوسان وزيارته للعميد حرب: صيدا لم تعد تتحمل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 31 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 3422 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد بعد لقائه المفتي سوسان وزيارته للعميد حرب: صيدا لم تعد تتحمل

أسامة سعد بعد لقائه المفتي سوسان وزيارته للعميد حرب: 

- صيدا لم تعد تتحمل مثل هذه الأحداث وانعكاساتها عليها، فهناك جرحى من أبناء المدينة وأضرار في الممتلكات وأضرار اقتصادية ومعنوية. 

- يجب التنبه لمخاطر ما يجري، قد يكون مدخلا لمشاريع خطيرة تستهدف القضية الفلسطينية في العمق وتستهدف الأمن الوطني اللبناني وأمن الشعب الفلسطيني. 

- نحن وسعادة المفتي على استعداد كامل لدعم أي جهود جدية وجذرية لمعالجة الوضع في المخيمات. 

التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان يرافقه مدير مكتبه طلال أرقدان وعضو الأمانة السياسية في التنظيم أبو جمال وذلك في مكتب المفتي في دار الفتوى في صيدا. وجاء اللقاء  للتداول في الأوضاع المتفجرة في مخيم عين الحلوة وانعكاساتها الخطيرة على مدينة صيدا والأمن الوطني اللبناني وعلى الشعب الفلسطيني وقضيته. ونبه سعد لمخاطر ما يجري بأنه  قد يكون مدخلا لمشاريع خطيرة تستهدف القضية الفلسطينية في العمق وتستهدف الأمن الوطني اللبناني وأمن الشعب الفلسطيني. وأبدى كلا من سعد وسعادة المفتي الاستعداد الكامل لدعم أي جهود لمعالجات جدية وجذرية لمعالجة الوضع في المخيمات.

كما التقى سعد للغاية نفسها مدير مخابرات الجنوب العميد سهيل حرب في ثكنة محمد زغيب العسكرية.  

وقد صرح سعد بعد لقائه المفتي قائلاً:

" الزيارة كانت للتداول في الأوضاع المتفجرة في مخيم عين الحلوة وانعكاساتها الخطيرة على مدينة صيدا وعلى الأمن الوطني اللبناني وعلى أمن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وكانت الأفكار متطابقة حول ضرورة وقف هذه الاشتباكات ومعالجتها بشكل سليم، حيث نضمن الا تتكرر هذه الاحداث. ونعول على تفهم القوى الفلسطينية لأهمية وضرورة وقف هذه الأعمال فورا. ومدينة صيدا لم تعد تتحمل مثل هذه الأحداث وانعكاساتها عليها، فهناك جرحى من أبناء المدينة وأضرار في الممتلكات وأضرار اقتصادية ومعنوية. 

ونطالب الإخوة الفلسطينيين والمسؤولين الفلسطينيين أن يضعوا حد سريع وفوري لهذ الأوضاع في الميخم والى تسليم كل المسؤولين عن عمليات الاغتيال للسلطات اللبنانية . والجيش يقوم بما يجب ان يقوم به بحماية قدر ما يستطيع للمناطق المحيطة بالمخيم.

نأمل أن تستقر الأوضاع والا تخرج عن نطاق السيطرة، حرصا على القضية الفلسطينية وعلى أهلنا في مدينة صيدا، والأمن الوطني اللبناني وأمن الشعب الفلسطيني، والا يكون هناك سيناريوهات تمرر في هذه الأوضاع والتي قد تكون ضد اللبنانيين والفلسطينييني وضد القضية الفلسطينية، ويجب التنبه لمخاطر ما يجري قد يكون مدخلا لمشاريع خطيرة تستهدف القضية الفلسطينية في العمق وتستهدف الأمن الوطني اللبناني وأمن الشعب الفلسطيني. 

ونحن وسعادة المفتي على استعداد كامل لدعم أي جهود جدية وجذرية لمعالجة الوضع في المخيمات. 

بدوره المفتي سوسان وجه نداءً الى المتقاتلين في مخيم عين الحلوة وناشدهم فيه المبادرة فوراً لوقف اطلاق النار، لافتا الى أن العبث بأمن واستقرار المخيم والجوار والإلهاء عن القضية الأساسية قضية فلسطين، لا يستفيد منها  الا العدو الاسرائيلي الذي يصعد من اعتداءاته على الإخوة الفلسطينيين في جنين وغيرها ويقوم باقتحام المسجد الأقصى والاعتداء اليه.

وقال سوسان  يعز علينا ان نرى هناك في المخيم من الأخوة الفلسطينيين من يتصادمون ويصل الرصاص والقذائف الى قلب مدينة صيدا التي يعز عليها ان ترى ما تراه.

وختم مناشدا وقف فوري لاطلاق النار ومن ثم بعدها فليتحمل كل واحد مسؤولية ما فعل.

المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981583531
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة