صيدا سيتي

أسامة سعد من جامع الموصللي في عين الحلوة متفقدا النازحين.. يجب الضغط باتجاه وقف اطلاق النار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 31 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 787 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد من جامع الموصللي في عين الحلوة متفقدا النازحين.. يجب الضغط باتجاه وقف اطلاق النار

أسامة سعد من جامع الموصللي في عين الحلوة متفقدا النازحين:

- يجب الضغط باتجاه وقف اطلاق النار، ويجب العض على الجراح لمعالجة الوضع معالجة صحيحة وسريعة 

- أحذر من امتداد الوضع الى مناطق أخرى، وأحذر من المشاريع المشبوهة، والعدو الاسرائليي متربص لنا وله مصلحة بتفجير الأوضاع

- هناك تفلتات وسلاح  خارج المخيمات، وأطالب  الدولة اللبنانية عبر سلطاتها الأمنية والعسكرية بالاهتمام بالأمن خارج المخيمات 

- هذا الحادث يجب ألا يترك انعكاسات خطيرة على الأمن الوطني اللبناني ولا على أمن الشعب الفلسطيني ولا على القضية الفلسطينية

تفقد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد النازحين من مخيم عين الحلوة ومنطقة التعمير في جامع الموصللي في مدخل عين الحلوة، يرافقه مدير مكتبه طلال أرقدان وناصيف عيسى " أبو جمال" عضو الأمانة السياسية في التنظيم، حيث يتواجد عدد كبير من النازحين. 

وقد اطمأن سعد على اوضاعهم، وصرح بعد جولته، مشددا على أهمية وقف اطلاق النار وتسليم الجناة المطلوبين المسببين بهذه الأحداث الى السلطة اللبنانية، مؤكدا على أهمية  العض على الجراح للمساهمة بمعالجة الوضع.
وحذر سعد  من المشاريع المشبوهة التي تستهدف المخيم، معتبرا ان العدو الاسرائيلي متربص لنا، وله مصلحة بتفجير الأوضاع. كما حذر من امتداد الوضع الى خارج المخيم ومناطق أخرى في حال لم تتم معالجة الموضوع بشكل صحيح وسريع. ولفت سعد الى حالة التفلت والسلاح خارج المخيمات محملا المسؤولية للدولة اللبنانية للاهتمام بالأمن خارج المخيمات. 

وكان سعد قد أجرى العديد من الاتصالات التي تهدف الى معالجة الأوضاع في المخيم،وسيعقد اجتماعا اليوم مع الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية للضغط باتجاه وقف اطلاق النار وتسليم المطلوبين الى السلطلة اللبنانية.
ومما جاء في تصريح  سعد بعد الجولة التي قام بها: 

"انطلاقا من حرصنا الشديد على الأمن الوطني اللبناني وأمن الشعب الفلسطيني وقضية فلسطين، نبذل مساعي فوق العادة للوصول الى معالجات جدية وفعلية ودائمة ومستقرة للوضع داخل المخيم ، واليوم سيكون لنا اجتماع مع الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية، للضغط باتجاه وقف اطلاق النار وتسليم المطلوبين المسببين بهذه الأوضاع الى الدولة اللبنانية عبر الجيش اللبناني، وهذا أمر أساسي بحسب الاتفاق السابق القاضي تسليم أي مسيء للأمن اللبناني وأمن الشعب الفلسطيني في لبنان ، ويجب تسليمهم ويجب ووقف اطلاق النار حرصا على أهلنا اللبنانيين والفلسطينيين، فهذا الوضع غير مقبول لا من أهل صيدا ولا من الشعب الفلسطيني،  فهذا أمر مرفوض صيداويا وفلسطينيا. 

وقال سعد:

هناك ضحايا  وجرحى وأضرار جسيمة لحقت باللبنانيين والفلسطينييين على حد سواء. وهذه أوضاع لا يمكن القبول بها، فمن يهدف لمشروع او سيناريو معين "يحكي بالسياسية" وليس على حساب حياة الناس وأرزاقهم. وأشار الى أن العدو الاسرائيلي موجود وله مصلحة بتفجير الأوضاع.

أما بالنسبة لوقف النار، اعتبرسعد أنه بداية  يجب اتخاذ القرار الحاسم بوقف اطلاق النار لكي يعود الناس الى مازلهم ويعود الاستقرار، و يجب أن يكون الجميع مستعد لوقف اطلاق النار ويجب العض على الجراح، بخاصة  من استهدف بالاغتيال " الإخوان في حركة فتح " يجب أن يعضوا على الجراح للمساهمة في معالجة الأوضاع والضغط باتجاه تسليم الجناة الى السلطة اللبنانية.

وحذر من امتداد الوضع الى مناطق أخرى في حال عدم معالجته بشكل سريع وصحيح وجيد.

وطالب  الدولة اللبنانية عبر سلطاتها الأمنية والعسكرية بالاهتمام بالأمن خارج المخيمات ، وقال:
" عم نشوف تفلتات وسلاح خارج المخيمات عم نعالج جوا.. حتى لا تمتد لبرا الى خارج المخيمات" من التعمير لغير التعمير، وهذه المناطق من مسؤولية الدولة اللبنانية.

وختم مؤكدا على أن هذا الحادث يجب ألا يترك انعكاسات خطيرة على الأمن الوطني اللبناني ولا على أمن الشعب الفلسطيني ولا على القضية الفلسطينية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981601058
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة