صيدا سيتي

إصابة جديدة بكورونا في مالية في صيدا إقفال دائرة تنفيذ قصر العدل في صيدا مستمر وارتفاع حالات كورونا إلى 4 شح الادوية ينسحب على صيدا: تهافت على الشراء والتخزين وأصحاب الصيدليات يأملون معالجة سريعة للازمة وإلا افلاس واقفال وزارة الطاقة والمياه اعلنت تسعيرة المولدات الخاصة عن أيلول بلدية بقسطا: 62 إصابة بفيروس كورونا.. 27 حالة في الحجر الصحي و 35 حالة شفاء أسامة سعد يبحث مع وفد من تجمع المؤسسات الأهلية سبل مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية، والمشاكل الصحية والتربوية ومشروع تأهيل منطقة الفيلات والتعمير المفتي سوسان يعزي بوفاة أمير الكويت: قامة عربية كبيرة وقفت مع لبنان في كل ازماته الحاج بهاء محي الدين قصابية في ذمة الله الحاجة دلال سعد الدين السنيورة (زوجة الحاج محمود الظريف) في ذمة الله زاهدة محمد عارف الأرناؤوط (نهلة - زوجة الحاج محمود الديماسي - أبو نبيل) في ذمة الله نقيب الصيادلة: رفع الدعم سيرفع سعر الدواء ستة أضعاف على الأقل إخماد حريق أشجار وهشير خلف فيلا الحريري أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 30 ايلول 2020 فقدان الأدوية في صيدليات صيدا ينذر بالأسوأ حسن علي قبيسي في ذمة الله الحاجة سميرة مصطفى البساط في ذمة الله بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا

أهالي لوبيا المهجرة يحافظون على عاداتهم وتقاليدهم في مخيم عين الحلوة + فيديو

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 24 شباط 2016 - [ عدد المشاهدة: 1297 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صيدا تي في: 

لوبيا قرية فلسطينية تبعد 10 كم غرب مدينة طبريا، و تقع على الطريق المؤدي لمدينة الناصرة. بلغ عدد بيوت القرية 405 منازل عام 1931، وعدد سكان القرية 2350 نسمة عام 1945.

هجٍر أهلها عام 1948 على أيدي الاحتلال الإسرائيلي، وبعد التهجير صار معظم أهالي لوبيا يعيشون حاليا في مخيمات الشتات في الدول العربية المجاورة، وقسم كبير من سكانها يسكن في مخيم اليرموك قرب دمشق -  سوريا،  ومخيم عين الحلوة قرب صيدا- لبنان.

كانت القرية تقع على قمة تل صخري مستطيل الشكل، يمتد من الشرق إلى الغرب. وتشتهر بالتين والزيتون والقمح.  وكانت مبنية على بقايا أثرية تعود إلى الزمن الغابر. وقامت العصابات الصهيونية بمهاجمة القرية ليل 20 يناير 1948 . بعد سقوط طبريا أواسط أبريل 1948 شعر أهل لوبيا أنهم صاروا تحت الخطر الصهيوني، فخوفا على الأعراض والأرواح لجأوا إلى الشتات.

أبو وائل، يتحدث عن منطقة لوبيا، ومزاياه، الأسباب التي دعت أهلها للتوحد سويًّا، وإنشاء منطقة تجمع لهم في مخيم عين الحلوة تحمل اسم" لوبيا". 


دلالات : صيدا تي في
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940782046
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة