صيدا سيتي

سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جريحان في حادث بين 5 سيارات في صيدا دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة

أهالي لوبيا المهجرة يحافظون على عاداتهم وتقاليدهم في مخيم عين الحلوة + فيديو

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 24 شباط 2016 - [ عدد المشاهدة: 1253 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أهالي لوبيا المهجرة يحافظون على عاداتهم وتقاليدهم في مخيم عين الحلوة + فيديو

المصدر/ صيدا تي في: 

لوبيا قرية فلسطينية تبعد 10 كم غرب مدينة طبريا، و تقع على الطريق المؤدي لمدينة الناصرة. بلغ عدد بيوت القرية 405 منازل عام 1931، وعدد سكان القرية 2350 نسمة عام 1945.

هجٍر أهلها عام 1948 على أيدي الاحتلال الإسرائيلي، وبعد التهجير صار معظم أهالي لوبيا يعيشون حاليا في مخيمات الشتات في الدول العربية المجاورة، وقسم كبير من سكانها يسكن في مخيم اليرموك قرب دمشق -  سوريا،  ومخيم عين الحلوة قرب صيدا- لبنان.

كانت القرية تقع على قمة تل صخري مستطيل الشكل، يمتد من الشرق إلى الغرب. وتشتهر بالتين والزيتون والقمح.  وكانت مبنية على بقايا أثرية تعود إلى الزمن الغابر. وقامت العصابات الصهيونية بمهاجمة القرية ليل 20 يناير 1948 . بعد سقوط طبريا أواسط أبريل 1948 شعر أهل لوبيا أنهم صاروا تحت الخطر الصهيوني، فخوفا على الأعراض والأرواح لجأوا إلى الشتات.

أبو وائل، يتحدث عن منطقة لوبيا، ومزاياه، الأسباب التي دعت أهلها للتوحد سويًّا، وإنشاء منطقة تجمع لهم في مخيم عين الحلوة تحمل اسم" لوبيا". 


دلالات : صيدا تي في
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924646422
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة