صيدا سيتي

مشاورات فلسطينية مكثفة تسبق انعقاد اجتماع الأمناء العامين في مصر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 29 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1118 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مشاورات فلسطينية مكثفة تسبق انعقاد اجتماع الأمناء العامين في مصر

كتب محمد دهشة:

وصلت الوفود الفلسطينية التي ستشارك في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي سيعقد بدعوة من الرئيس محمود عباس أبومازن"، وتستضيفه جمهورية مصر العربية في مدينة "العلمين" يوم غد (الأحد)، لبحث التطورات الفلسطينية، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، في ظل تصاعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على أبناء شعبنا، في الضفة الغربية، بما فيها القدس، وقطاع غزة".

وأكدت مصادر فلسطينية، أن ثلاثة فصائل فلسطينية اعتذرت عن المشاركة وهي "حركة الجهاد الاسلامي"، "القيادة العامة" و"منظمة الصاعقة"، في وقت باشرت فيه الوفود المشاركة مشاورات جانبية للتوافق على العناوين العام للاجتماع قبيل انعقاده.

وعقد وفد حركة "فتح" برئاسة نائب رئيس الحركة محمود العالول، وعضوي اللجنة المركزية عزام الأحمد وروحي فتوح وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، لقاءات منفصلة مع كل من: وفد "الجبهة الديمقراطية" برئاسة نائب الأمين العام فهد سليمان وعضوَي المكتب السياسي للجبهة ماجدة المصري وصالح ناصر، وعضو اللجنة المركزية أنس الشيخ قاسم. ووفد "الجبهة الشعبية" برئاسة نائب الامين العام جميل مزهر، وأعضاء المكتب السياسي: كايد الغول، مروان عبد العال وحسين منصور.

كما عقد الوفد "الفتحاوي" لقاء مع وفد "جبهة التحرير الفلسطينية" برئاسة الأمين العام الدكتور واصل أبو يوسف ونائب الأمين العام ناظم اليوسف، وعضو المكتب السياسي عدنان غريب عضو اللجنة المركزية محمد التاج"، حيث جرى التأكيد على وحدة الموقف والمصير في إطار "منظّمة التحرير الفلسطينية"، المُمثّل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ضرورة الخروج بقرارات لتعزيز الوحدة الوطنية، ودعم صمود الشعب الفلسطيني بتصدّيه البطولي في مواجهة الاعتداءات اليومية من قِبل قوّات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه.

وكان الرئيس الفلسطيني عباس قد وصل إلى القاهرة في زيارة رسمية تستغرق يومين لرعاية اجتماع "الأمناء العامين" للفصائل الفلسطينية.

وأوضح سفير السلطة الفلسطينية لدى مصر دياب اللوح، أن الرئيس عباس سيعقد جلسة خاصة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، إضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لإنجاز المصالحة الوطنية، وإنهاء الانقسام".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981816502
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة