صيدا سيتي

الاتفاق لبدء عملية التعاقد مع مزود خدمة لتحصيل رسوم الكهرباء بالمخيمات الفلسطينية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1157 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد اجتماع رفيع المستوى اليوم لمناقشة مسألة تغطية تكاليف استهلاك الكهرباء في مخيمات لاجئي فلسطين ال12 في لبنان. وقد عقد الاجتماع الدكتور باسل الحسن رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وحضرته مديرة شؤون الأونروا في لبنان الدكتورة دوروثي كلاوس ومستشار وزير الطاقة والمياه خالد نخلة ورئيس مجلس ادارة كهرباء لبنان كمال الحايك وأعضاء اللجنة الوزارية القاضي أيمن أحمد والعميد الركن محمد السبع والعميد سامي ناصيف والعقيد أسامة بدران. تم التوصل إلى اتفاق بين الاطراف لبدء عملية التعاقد مع مزود خدمة لتحصيل الرسوم في المخيمات واثبات ان هذه العملية سائرة بالشكل الصحيح بحلول 31 آب/ أغسطس 2023.

في حين أن الأونروا ليست مسؤولة عن التكاليف المترتبة على الاستهلاك الفردي للكهرباء في المخيمات، إلا أن الأونروا ترى ان هناك فجوة إدارية في هذا المجال يجب سدها لما فيه صالح لاجئي فلسطين في لبنان والحكومة اللبنانية المضيفة. ولذلك توافق الوكالة على أنها ستدعم بشكل مرحلي إدارة الترتيبات التي تكفل جباية رسوم الكهرباء في المخيمات وبالتعاون مع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وهيئة العمل الفلسطيني المشترك.

"لاجئو فلسطين مستعدون لدفع تكاليف الاستهلاك الفردي للكهرباء في المخيمات ولكن هناك حاجة لايجاد اتفاق حول الجوانب الفنية للتعامل مع هذا الأمر في ضوء أهمية هذا الموضوع للحكومة اللبنانية ومواطنيها ومجتمع لاجئي فلسطين. الأونروا على استعداد لدعم حل لهذه القضية المعلقة منذ فترة طويلة لما فيه صالح جميع الأطراف المعنية"، قالت الدكتورة دوروثي كلاوس ، مديرة شؤون الأونروا في لبنان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981816651
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة