صيدا سيتي

منظمة يونيدو وبالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب نظما ندوة حول مشروع تو سيركولر (2circular)

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 936 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
منظمة يونيدو وبالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب نظما ندوة حول مشروع تو سيركولر (2circular)

- صالح: حسن إستخدام واستهلاك الموارد الطبيعية في حياتنا اليومية كمواطنين  لم تعد خياراً بل اصبحت التزاما يجب مراعاته وتطبيقه

بدعوة من منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو وبالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة  في صيدا والجنوب نظم في مقر  في مدينة صيدا ندوة حول مشروع تو سيركولر   (2circular)الممول من الإتحاد الاوروبي.

الندوة حضرها إضافة لرئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة ، ممثلين عن منظمة unido و الإتحاد الأوروبي وأصحاب القطاعات المنتجة واصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة وعدد من الفعاليات الصناعية والاقتصادية.

الندوة استهلت بالنشيد الوطني اللبناني ثم  القى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح كلمة ترحيبية جاء فيها: 

باسمي وباسم زملائي أعضاء مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، أرحب بالقيمين على مشروع سيركيولر 2 ( 2circular) الذي يهدف الى تشجيع الإقتصاد الأخضر والدائري في لبنان. 

واضاف :  تتناول ورشة العمل التي نشارك فيها موضوع ترشيد استخدام الطاقة والمياه والمواد الاولية في قطاع الصناعات الغذائية، والى إعتماد أفضل الممارسات للحد من الكلفة ومن تلوث البيئة. 

وإنطلاقا من أهمية هذا الموضوع فاننا نؤكد بان حسن إستخدام واستهلاك الموارد الطبيعية في حياتنا اليومية كمواطنين، وفي مجال عملنا  كصناعيين وزراعيين وتجار  لم تعد خياراً بل اصبحت التزاما يجب مراعاته وتطبيقه. 

كما وان الاستشارات الفنية والتقنية والدراسات العلمية التي تقدمها البرامج المختصة ومنها برنامج سيركيولر 2، الممول من الاتحاد الاوروبي تخدم هذا الهدف. 

نشكر كافة الجهات الداعمة للبرنامج ونتمنى لهم كل النجاح والتوفيق.

بعدها قدمت منظمة اليونيدو ملاحظاتها حول المشروع ثم تم عرض لشريط مسجل حول مشاريع اليونيدو في مجال كفاءة إستخدام الموارد الصناعية والإنتاج الأنظف وتضمن الشريط شهادات من لبنان ومنطقة الشرق الاوسط ، كما تخلل الندوة عرض لمنهجية اليونودو حول نقل التكنولوجيات السليمة بيئياً بإتجاه الصناعة مع أمثلة عملية لتحسين كفاءة إستخدام الموارد في الصناعة.

ايضاً كان هناك عرض تسجيلي حول مشروع " سيركيولار 2" وكيفية الإستفادة منه.

واختتمت الندوة بجلسه حوارية بين الحضور  والمشرفين على المشروع.

تجدر الإشارة ان مشروع (سيركولار 2 ) سوف يساهم في خفض التكلفة الانتاجيه وتعزيز استدامة المؤسسات وجعلها اكثر فعالية وصديقة للبيئة كما يقدم المشروع عددا من المنح بقيمة إجماليه تقدر 280 الف يورو لدعم المؤسسات الصناعية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981000571
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة