صيدا سيتي

بعد استقالة السعودي واعتذار البساط .. إلى من ستؤول رئاسة بلدية صيدا؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1685 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يحبس أبناء صيدا أنفاسهم وينتظرون بفارغ الصبر الأيام القليلة المقبلة لمعرفة المخرج الذي ستؤول إليه أزمة بلديتهم، بعد استقالة رئيسها محمد السعودي واعتذار نائبه إبراهيم البساط عن تولي مهامها. وفيما بقيت المراوحة سيدة الموقف في الأزمة المستجدة، رصدت «نداء الوطن» تطوّرين بارزين:

- الأول: تحديد محافظ الجنوب منصور ضو الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس المقبل في الثالث من آب، موعداً لعقد جلسة لانتخاب رئيس جديد لبلدية صيدا ونائب له في سراي صيدا الحكومي، ما يشير إلى أنه لم يتبلغ حتى الآن أي تسوية تأتي بالرئيس ونائبه بالتزكية.

- الثاني: تريّث القوى السياسية الصيداوية في طرح أي مبادرة أو تسوية لجهة اسم الرئيس ونائبه، وقد بدت هذه القوى في مرحلة انتظار وكأنّ كل واحد منها ينتظر الآخر ليبادر هو ويطرح رؤيته، لكيفية التسوية أو التوافق في المرحلة الباقية، تجنّباً لحمل كرة النار في حال التنافس أو انفراط عقد البلدية.

وأكدت مصادر متابعة لـ»نداء الوطن» أنّ بعض القوى السياسية تواصلت مع البساط للاطلاع منه على تفاصيل موقفه وأسبابه، فكان صريحاً وحاسماً في الاستقالة لأسباب شخصية وخاصة، وسط شعور أنّ المهمة ثقيلة ومليئة بالمسؤولية و»وجع الرأس»، مع قلة الموارد المالية حيث لم تقبض البلدية مستحقاتها من الصندوق البلدي المستقل منذ ثلاث سنوات تقريباً. ورجّحت المصادر أن يبدأ العد العكسي للتواصل والتشاور الإثنين، أي قبل أيام قليلة على موعد جلسة الانتخاب الخميس، بحيث تكون كل الأمور قد نضجت والمواقف قد توضّحت خاصة مع بدء طرح أسماء لتولي الرئاسة أو النيابة علناً حيناً وضمنياً أحياناً.

ويتألف المجلس البلدي من 21 عضواً بمن فيهم الرئيس السابق محمد السعودي، والرئيس بالوكالة نائب الرئيس سابقاً إبراهيم البساط، وقد وصلوا إليه في الانتخابات البلدية عام 2016، بعد تنافس انتخابي جمع تحالف النائب عبد الرحمن البزري والنائبة السابقة بهية الحريري و»الجماعة الإسلامية»، مقابل لائحة «صوت الناس» المدعومة من الأمين العام لـ»التنظيم الشعبي الناصري» النائب أُسامة سعد.

والأعضاء التسعة عشر هم فعلياً أربعة عشر وهم: عرب الكلش، وفاء شعيب، نزار حلمي الحلاق، الدكتور حازم خضر بديع، المهندس محمد أبو ظهر، المهندس مصطفى حجازي، الدكتور محمد حسيب البزري، الدكتور عبد الله يوسف كنعان، المهندس محمد حسن البابا، المهندس محمود محمد شريتح، الحاج حسن محمد الشماس، الدكتور ناصر محيي الدين حمود، المحامي ميشال جورج طعمة، المهندس إبراهيم عبد الله الحريري وإبراهيم علي الراعي، ناهيك عن مطاع أحمد مجذوب وكامل عبد الكريم كزبر الموجودين خارج لبنان منذ فترة، والمهندس علي دالي بلطة الذي قدم استقالته ومحمد هلال محمود قبرصلي الذي توفي في 27 حزيران 2021.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980893060
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة