صيدا سيتي

قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح

الجماعة الإسلامية في صيدا أقامت حفل استقبال حجاج بيت الله الحرام وبداية السنة الهجرية الجديدة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 27 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1186 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الجماعة الإسلامية في صيدا أقامت حفل استقبال حجاج بيت الله الحرام وبداية السنة الهجرية الجديدة

أقامت الجماعة الإسلامية في صيدا حفل إستقبال حجاج بيت الله الحرام وبداية السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٥ في قاعة الحاج مصباح البزري في بلدية صيدا.

وقد حضر الحفل المسؤول التنظيمي للجماعة الإسلامية في صيدا والجنوب السيد عبد الله عنتر، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، مسؤول مكتب صيدا الإداري في الجماعة في صيدا الأستاذ هاني الحريري، عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا الحاج حسن الشماس، رئيس مجلس أمناء الهيئة الإسلامية للرعاية الأستاذ فؤاد الجردلي ورئيس هيئة العلماء المسلمين في لبنان الشيخ خالد العارفي وحضور العديد من العلماء وأصحاب حملات الحج وحجاج بيت الله الحرام وحشد من الأهالي الكرام. 

بعد الاستفتاح بآيات من كتاب الله استهل الشيخ العارفي الكلام ملقيا كلمة الحجاج التي شدد فيها على العهد والميثاق الذي أخذه الحجيج على أنفسهم داعيا الى الثبات عليه والتزكية المستمرة للنفس. 

ثم كانت كلمة للمسؤول التنظيمي في صيدا والجنوب السيد عبد الله عنتر ذكر فيها أن حدث الهجرة والحج مترابطان في الأهداف والآثار والنتائج. فالهجرة كانت هجرة من مجتمع الشرك والظلم والعصبية والعنصرية إلى بناء مجتمع التوحيد والعدالة والمساواة والحرية، وحجة الوداع كانت هي الوصايا الأخيرة له صلى الله عليه وسلم التي ثبت من خلالها هوية هذا المجتمع ومبادئه.

ثم أكد  عنتر على أربعة محاور أساسية تختصر مشروع الجماعة في هذه المرحلة، وتلخص المعنى الذي ترفعه على أنها حركة إصلاحية تعنى بالإنسان والمجتمع والدولة:

فهي محور تخفيف وطأة الأزمات الاقتصادية والصحية والتعليمية والبيئية والمعيشية عن كاهل المواطنين حيث أن النهوض من هذا الإنهيار لا يمكن أن يتحقق إلا بتضافر الجهود والعمل الجماعي. 

ومحور الانفتاح على كل مكونات الوطن، حيث دعا الجميع إلى  وضع نقاط الاختلاف جانباً، والتركيز على القواسم المشتركة التي تحمي هذا الوطن.

ومحور مكافحة نهج الإنحراف القيمي والفساد الأخلاقي بعد تنامي التيارات المنحرفة والالحادية والمتطرفة المشبوهة. 

ثم محور مقاومة الكيان الغاصب الذي ما زال يحتل جزءًا من أرضنا، فالشرعية تفتح لنا كل الأبواب المقاومته.

وأكد على أن المعركة مع هذا العدو هي معركة وجود لا معركة حدود، وبوصلة مقاومتنا ستبقى دائماً وأبداً متجهة نحوه حتى يزول.

وختم المسؤول التنظيمي السيد عبد الله عنتر كلمته موجها التحية إلى أهل صيدا قوات الفجر إلى أهل العرقوب الصمود وأهل الضفة عرين الأسود والمرابطين فى المسجد الأقصى وغزة عنوان الكرامة والعزة.

 وقد تخلل الحفل العديد من الوصلات الإنشادية للمنشد الشيخ مصطفى الجعفري وفرقته وتكريم أصحاب الحملات على جهودهم المباركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، بالإضافة إلى توزيع عشرات الهدايا وشهادات التقدير للحجاج الذين حضروا الحفل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979785774
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة