صيدا سيتي

"اللينو" افتتح فعاليات "مخيم جنين الكشفي" لـ"كشافة الكوفية " في بنواتي - جزين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 27 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1140 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"اللينو" افتتح فعاليات "مخيم جنين الكشفي" لـ"كشافة الكوفية " في بنواتي - جزين

افتتحت "جمعية كشافة الكوفية في لبنان" مخيمها السنوي في بنواتي - جزين ، تحت عنوان " مخيم جنين الكشفي " وذلك برعاية وحضور أمين سر تيار الإصلاح الديمقراطي في لبنان العميد محمود عيسى " اللينو " وبمشاركة رئيس بلدية بنواتي محمد قاسم وقيادة وكوادر التيار وقادة الجمعية ومكتب المرأة الفتحاوية وحشد من المجتمع المحلي.

ويشارك في المخيم الكشفي التدريبي كافة قطاعات الجمعية من كافة مخيمات لبنان والفئات العمرية المختلفة.

افتتحت فعاليات المخيم بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وتلاها النشيدين اللبناني والفلسطيني. ثم كانت كلمة قائد "مخيم جنين التدريبي" علي سعد" الذي رحب بالحضور والقادة الكشفيين، وشكر قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي على جهودها وتشجيعها لإقامة هذا المخيم ودعمها الأجيال الشابة والتمسك بهويتنا الوطنية.

وألقى  العميد محمود عيسى "اللينو " كلمة نقل خلالها الى المشاركين تحيات قيادة التيار على الجهود التي تكللت في تنظيم "مخيم جنين الكشفي" ، شاكراً أهالي بلدة بنواتي الكرام على حسن إستضافتهم وترحابهم . وأكد على أهمية الشباب وإيمان قيادة التيار بدورهم الهام والسعي الدؤوب لتحصينهم وإمدادهم بكافة الدعم لبناء جيل وطني كشفي وتثقيفهم وتوعيتهم ليكونوا قادرين على حمل الأمانة. كما شدد على ضرورة إهتمام الشباب بتحصيلهم العلمي والحفاظ على المسلكية الكشفية.

ونوه اللينو بأهمية اطلاق إسم جنين على المخيم التدريبي الجامع والذي يعكس التأييد والتلاحم مع مقاومة شعبنا في وجه الإحتلال الاسرائيلي وتكذيب الرواية الصهيونية التي تتوهم بفصل الشتات عن الوطن. مؤكداً أن العلم الفلسطيني سيبقى خفاقاً عالياً إلى أن يحضنه هواء فلسطين عندما يتحقق النصر بطرد الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

بعد ذلك أعلن اللينو إنطلاق فعاليات المخيم ورفع العلم الفلسطيني على وقع النشيد الوطني الفلسطيني.

وكانت كلمة لرئيس البلدية محمد قاسم رحب فيها بالحضور وباقامة المخيم الكشفي في البلدة . واختتمت أنشطة افتتاح المخيم بفقرات فنية لفرقة "الياسر الفلكلورية " على وقع الأناشيد الوطنية. 

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981819442
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة