صيدا سيتي

بهية الحريري كرّمت وفد شبيبة الإغتراب المتحدرين من أصل لبناني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 21 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1136 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بهية الحريري كرّمت وفد شبيبة الإغتراب المتحدرين من أصل لبناني

استقبلت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في دارة مجدليون وفد الشبيبة الاغترابية المتحدرين من أصل لبناني الذي يضم نحو 150 شاباً وشابة من 18 دولة حول العالم ، والذي يزور  لبنان بمبادرة من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، عبر برنامج" LEBolution2023 "الذي تنظمه الجامعة، وكانت محطته الجمعة في مدينة صيدا ، حيث نظمت لهم مؤسسة الحريري جولة على عدد من معالم المدينة التاريخية والتراثية .

وتقدم الوفد الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الأستاذ نبيه الشرتوني وامين عام الجامعة الأستاذ روجيه الهاني ومسؤولة الشبيبة في الجامعة الآنسة كريستينا سلامة ، ورافقهم عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل السيدة ميرنا منيمنة ، حيث أولمت الحريري تكريماً لأعضاء الوفد بحضور منسق عام المستقبل في الجنوب الأستاذ مازن حشيشو والمديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري الدكتورة روبينا أبو زينب وفريق عمل من المؤسسة .
وكانت كلمة ترحيب من المهندس محمد عمر الحريري باسم مؤسسة الحريري عرض فيها نبذة عن تاريخ المؤسسة وأهدافها وعملها في مختلف مجالات التنمية البشرية ولا سيما التعليم . 
الحريري
بعد ذلك تحدثت السيدة الحريري فقالت :" أهلاً وسهلاً بكم، يسعدني ويشرفني ان أستضيف الشباب والشابات المتحدرين من أصول لبنانية والآتين من 18 دولة .. وهذا لبنان الذي رغم صغر مساحته الجغرافية الا أن طموح اللبنانيين أكبر بكثير عبر أبنائهم المنتشرين على مساحة العالم ، واننا فخورون بالإغتراب اللبناني وباعتزازه بانتمائه لوطنه وأرضه وبالدور الذي يلعبه في دعم صمود هذا الوطن بوجه الأزمات ". 
وأضافت" اننا نأمل أن نكمل هذا اللقاء معكم بتمتين جسور التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب . فأنتم آتون من بلدان منوعة وأكيد لديكم تجارب ولديكم علاقة عاطفية ومعنوية بلبنان . ونحن من موقعنا وكمؤسسة الحريري حاضرين لنعزز واياكم هذه الجسور لتعرفوا اكثر عن بلدكم ".
وقالت " منذ بدايات عمل مؤسسة الحريري التي أسسها الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، آمنا بالتعليم واعتبرنا ان التغيير لا يأتي الا عن طريق التعليم وانتشر طلابنا في 1764 بلداً حول العالم انطلاقاً من لبنان ، والآن لا زالوا منتشرين ، وكثيرون عادوا في فترات الاستقرار ليساهموا في بناء وطنهم . ونحن لدينا ثقة ان اللبناني أينما كان في هذا العالم يبحث عن مستقبل أفضل له ولأبنائه ، يبقى مرتبطاً بجذوره ولا ينسى انه من هذه الأرض. مرة جديدة اهلاً وسهلاً بكم ونامل ان نراكم دائم في لبنان . 
بعد ذلك أجابت الحريري على أسئلة بعض أعضاء الوفد .
الشرتوني
وتحدث الشرتوني فشكر السيدة الحريري على هذه الإستقبال والتكريم للوفد في البيت العائلي لآل الحريري . وقال " هذا البيت بيت الكرم والجود ومؤسسة الحريري معروف عنها انها عابرة لجميع الطوائف والمناطق في لبنان ، والرئيس الشهيد رفيق الحريري أسس مدرسة فكرية ومدرسة علمية ومدرسة وطنية ونحن فخورون بآل الحريري ".
بعد ذلك قامت كريستينا سلامة بتقديم شهادة شكر بإسم الشبيبة في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الى كل من  السيدة الحريري والسيدة ميرنا منيمنة والأستاذ أحمد كساب (منسق جولة الوفد في صيدا من قبل مؤسسة الحريري ) .

وكان الوفد الشبابي الاغترابي جال برفقة منيمنة وكساب وفريق عمل من مؤسسة الحريري على "قلعة صيدا البحرية" و"خان صاصي" و"أكاديمية علا " و"حمام الجديد" و" متحف الصابون" و"خان الإفرنج"  وتوقف خلال الجولة في بعض الأحياء التراثية للمدينة القديمة .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981507053
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة