صيدا سيتي

اجتماع في بلدية صيدا ناقش مسألة تكدس النفايات في صيدا ووضع خطة للتحرك

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد اجتماع في بلدية صيدا خصص لمتابعة أزمة النفايات في المدينة، في حضور الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد ومدير مكتبه الأستاذ طلال أرقه دان وأعضاء اللجنة المكلفة من قبل التنظيم الشعبي الناصري لمتابعة مسألة النفايات في المدينة.
 وعن البلدية حضر نائب رئيس البلدية السيد إبراهيم البساط وأعضاء المجلس البلدي:  محمد البابا زياد حكواتي ومصطفى الأرناؤوط.
 الاجتماع بدأ بكلمة للنائب الدكتور أسامة سعد، تطرق فيها "للوضع البيئي المزري في مدينة صيدا جراء انتشار النفايات في شوارع المدينة وتكدسها في الأحياء، وهو أمر مضر بالبيئة ويهدد حياة المواطنين".
 كما تناول سعد وضع معمل النفايات "وتعثره أمام معالجة مسألة النفايات بعد تحوله إلى شبه مكب يستقبل كميات إضافية من النفايات بشكل يومي". ودعا إلى "تفعيل مسألة كنس الشوارع، منعا لتكدس مزيدا من النفايات في الشوارع والأحياء.
 وعرضت اللجنة المكلفة من قبل التنظيم الشعبي الناصري خطة لكي يتم العمل بها للتخفيف من وطأة هذه الأزمة وما تخلفه من أزمات على صعد عدة، وقد لقيت هذه الخطة تجاوبا كبيرا من قبل الحاضرين. وتم الاتفاق على دراسة هذه الأفكار والبدء بإنجازها في أقرب وقت ممكن، وذلك لإزاحة الضرر عن أهل المدينة، على أن تستمر هذه الخطة بالتنفيذ إلى حين  استلام الشركة الجديدة مهامها.
وطالب سعد  اللجنة المكلفة بتجهيز لائحة بمتطلبات الخطة التي سيصار إلى تنفيذها، مع الكلفة ليصار إلى تأمينها بمساعدة والشراكة مع فاعليات من مدينة صيدا.
وتطرق المجتمعون لعدة ملفات ومنها:  الصرف الصحي، المياه، الطرقا وغيرها من الملفات الحياتية التي تهم المواطنين في المدينة.

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981501569
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة