صيدا سيتي

أسامة سعد من البلدية بعد الاجتماع المخصص لمتابعة أزمة النفايات: قدمنا مقترحات التنظيم الناصري وأناشد الصيداويين دعم خطة البلدية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 20 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 758 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد  من البلدية بعد الاجتماع المخصص لمتابعة أزمة النفايات: قدمنا مقترحات التنظيم الناصري وأناشد الصيداويين دعم خطة البلدية

أسامة سعد من البلدية بعد الاجتماع المخصص لمتابعة أزمة النفايات:
 قدمنا الأفكار والمقترحات لتفعيل موضوع إزالة النفايات من خلال اللجنة المكلفة من قبل التنظيم الشعبي الناصري، وسيتم درس هذه الأفكار حتى نساعد بانجاز هذه المهمة بأسرع وقت ممكن ضمن فترة زمنية محددة ضمن أسبوع أو أقل.
- أناشد المواطنين الصيداويين الذين لديهم القدرة المالية لدعم خطة البلدية لازالة النفايات المكدسة في الشوارع لحين تسلم الشركة المتعهدة لمهامها
- لم أنعِ  "صيدا تواجه" ولكن ممكن أن تستمر من دون المعرقلين ، وهي ضرورة لمدينة صيدا

صرح الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد بعد الاجتماع الذي عقد اليوم صباحا  في بلدية صيدا لمتابعة موضوع أزمة النفايات، ومما جاء في تصريح سعد: 
" بالتأكيد صيدا منذ فترة طويلة تعاني من مشكلة تكدس النفايات في الأحياء والشوارع وهي قضية أساسية ومهمة. 
وكان الاجتماع اليوم مرتبط  بعملية جمع النفايات ورفعها من الشوارع ضمن جدول زمني قريب جدا لحين استلام الشركة الملتزمة لمهامها بهذا الخصوص، واستلامها لمهامها قد يأخذ أسابيع. وفي هذا الوقت من المفترض أن تُرفع الأكوام المكدسة بالشوارع ، كما يجب تفعيل موضوع كنس الشوارع ، فتكدس النفايات في الشوارع والأحياء هو أمر مؤذي على الصعد البيئية والصحية والاقتصادية والمعنوية للمدينة. 
وقال سعد: 
جاء الاجتماع للتباحث في الافكار وخطة العمل، وقدمنا الأفكار والمقترحات لتفعيل موضوع إزالة النفايات من خلال اللجنة المكلفة من قبل التنظيم الشعبي الناصري  لحضرة نائب رئيس البلدية السيد ابراهيم البساط والفريق التابع للبلدية ، وقد لقينا التجاوب من قبل السيد البساط وفريق البلدية للوصول الى معالجة سريعة لهذه المشكلة، و سيتم درس هذه الأفكار حتى نساعد بانجاز هذه المهمة بأسرع وقت ممكن ضمن فترة زمنية محددة ضمن أسبوع أو أقل، ويجب أن تترافق هذه الخطة مع مواصلة البلدية لعملها اليومي برفع النفايات حتى لا تعود النفايات للتراكم والتكدس، وهذه الخطة والأفكار أتت بالتنسيق مع فريق البلدية المكلف:عضو البلدية المهندس محمد البابا، المهندس زياد حكواتي، ومصطفى الأرناؤوط. 
أما أبرز العوائق التي تواجه العمل ، فمنها يتعلق بالجانب المادي غير المتوفر، ومنها  يتعلق بأن البلدية لم تكن على جهوزية اداريا لتسلم المهمة بعدما تركت الشركة المتعهدة  موضوع رفع النفايات.
ومن هنا أناشد المواطنين الصيداويين الذين لديهم القدرة المالية لدعم خطة البلدية لازالة النفايات المكدسة في الشوارع لحين تسلم الشركة المتعهدة لمهامها .فهذه المرحلة هي مرحلة انتقالية حساسة، لكي تستطيع البلدية أن تقوم بواجباتها بخاصة أن الأمور المادية واللوجستية عائق أمامها. 
وردا على سؤال حول التحرك بالشارع في حال عدم نجاح الخطة أجاب سعد:
 " لم نصل بعد الى هنا طالما هناك ايجابية بالتعاطي، فلماذا سنتجه الى هذا الموضوع طالما الأمور ستتجه بالاتجاه الصحيح، لا داعي لخطوات تصعيدية بالشارع. 
ولكن ملفات المدينة عديدة لا تتضمن فقط الملف البيئي وملف النفايات، طبعا مشكلة تعثر معمل النفايات الذي لم يعد يعمل للمعالجة بقدر ما أصبح مكب للنفايات، و" عم ندفع حقون ، الدولة عم تدفع حقون " وهذه مخالفة مالية وهدر للمال العام فضلا عن الأضرار الصحية والبيئية والمعنوية والاقتصادية. اضافة الى  ملف الصرف الصحي، والمياه،  والطرقات وغيرها، وكلها ملفات مهمة من المفترض أن يكون هناك تعاون بين مختلف الأطراف في المدينة ان كان لها طابع سياسي أو اقتصادي او اجتماعي او اهلي، وعندما طرحنا مبادرة صيدا تواجه تحسبا لهذه المشاكل التي ستزيد نتيجة تراجع الخدمات وانهيار مؤسسات الدولة واداراتها وعدم قيامها بواجباتها. ولكن مع الأسف الشديد وُضعت العراقيل لهذه المبادرة .
وختم سعد قائلاً:
" أنا لم أنعِ "صيدا تواجه" ولكن ممكن أن تستمر من دون المعرقلين، وهي ضرورة لمدينة صيدا في هذه المرحلة، لأننا أمام صعوبات كبيرة؛ أمام دولة مفلسة، وإدارات منهارة، ويجب أن يكون هناك مبادرات لعمل جماعي وليس فردي، فالعمل الفردي لن ينجح.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981501552
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة