صيدا سيتي

أزمة النفايات في صيدا إلى انفراج في غضون أيام بعد وصول سيارات تابعة لشركة "سيتي بلو"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 19 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1291 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أزمة النفايات في صيدا إلى انفراج في غضون أيام بعد وصول سيارات تابعة لشركة "سيتي بلو"

أفاد مراسل "النشرة" في صيدا، بأن ثلاثة سيارات تابعة لشركة "سيتي بلو" الشركة الجديدة المتعهدة بجمع ونقل النفايات في صيدا قد وصلت إلى المدينة، وبدأت بالمساهمة برفع النفايات المتراكمة بمساعدات ثلاثة "بوكلنات" صغيرة، وذلك من خارج عقد التلزيم الذي لم يطبق بعد بسبب المعاملات الادارية، ترجمة لمبادرة من رئيس البلدية محمد السعودي للتخفيف من حدة الازمة في ظل تراكم أطنان من النفايات وانتشار الروائح الكريهة مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة منذ أيام".

ولفت المراسل إلى أنّه "ستتقاضى الشركة بدل أتعاب يومية مثل السيارات المستأجرة من شركة "ntcc" التي انتهى عقدها في نهاية أيار الماضي، ولكن البلدية قامت باستئجارها وعمالها ريثما تباشر شركة "سيتي بلو" العمل بعد انجاز المعاملات الادارية، حيث بات ملف التلزيم في ديوان المحاسبة بعد اتصال تلقاه السعودي من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وعد فيه بمتابعة الملف، تفاديًا للمزيد من المشاكل البيئية والصحية في صيدا".

ومع وصول هذه السيارات، يصبح عدد التي تعمل في المدينة 8 موزعة على الشكل التالي: ثلاث من شركة "سيتي بلو"، ثلاث من شركة NTCC، سيارة من معمل معالجة النفايات الحديث IBC، إضافة إلى سيارة لرفع المستوعبات الكبيرة من شركة NTCC.

وقد باشرت سيارات "سيتي بلو" التي تستوعب الواحدة منها نحو 18 طن برفع النفايات من امام المستشفيات والمراكز الطبية ودور العبادة والمؤسسات الرسمية، حيث من المتوقع ان يبدأ انفراج الأزمة في غضون أيام قليلة مقبلة.

المصدر | النشرة 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981517726
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة