صيدا سيتي

د. هويدا الترك.. أوّل سيّدة تتولّى مهام مُحافظ في لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 19 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1654 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
د. هويدا الترك.. أوّل سيّدة تتولّى مهام مُحافظ في لبنان

 حملت مُذكّرة وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام المولوي بتكليف الدكتورة هويدا مصطفى الترك منصب مُحافظ للنبطية بالتكليف جُملةً من الدلالات والأهمية.

فبتسلّم الدكتورة هويدا مهامها تكون أوّل سيدة تتولّى مهام مُحافظ في لبنان، من بين المُحافظين الثمانية.

مُهمّة جديدة توكل إلى الدكتورة هويدا، التي تتمتّع بسيرة ومناقبية، أكاديمية، ثقافية وأخلاقية، في مجال التربية والتعليم والشهادات التي تحملها، والتنويهات التي حصلت عليها.

هذا فضلاً عن الكُتُب والأبحاث العلمية التي أصدرتها والدورات والورش التي شاركت بها في لبنان والخارج.

يأتي تكليف الدكتورة هويدا بمهام مُحافظ النبطية - في مركز شاغر مُنذ إحالة المُحافظ القاضي محمود المولى على التقاعد، وتكليف أمين سر المُحافظة الدكتور حسن فقيه، الذي أُحيل على التقاعد.

تتمتّع بخبرة واسعة في مجال العمل الإداري والبلدي والاختياري، وهي التي دخلت إلى ملاك وزارة الداخلية والبلديات - مُحافظة لبنان الجنوبي مُنذ العام 1997، وتولّت رئاسة قسم شؤون البلديات في مُحافظة لبنان الجنوبي بين العامين 2004-2014، مع تولّي رئاسة الدائرة الإدارية في "اتحاد بلديات صيدا- الزهراني" بالتكليف بين العامين 2004-2014.

كما أوكلت إليها مهام قائمقام جزين بالتكليف بين العامين 2012-2014، ومُستشارة لوزير الداخلية والبلديات للشؤون الإنمائية في مُحافظة لبنان الجنوبي في العام 2015.

يُضاف إلى كل ما سبق توليها مهام قائم بأعمال عدد من المجالس البلدية المُنحلّة.

في المجال الأكاديمي، مسيرة الدكتورة هويدا حافلة، كأستاذة مواد في اختصاصات: التنمية الاقتصادية والاجتماعية، علم اجتماع العمل، السياسات الاجتماعية، إدارة الموارد البشرية والإدارة الاقتصادية والاجتماعية.
وتولّت التدريس في الجامعة اللبنانية والإشراف على عددٍ من أطروحات الدكتوراه، وعشرات رسائل دبلوم الدراسات المُعمَّقة وأبحاث الجدارة والماستر البحثي 2 والمهني 2، وصولاً إلى تولّي مهام مُديرة معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية - الفرع الخامس (الجنوب) خلال الفترة من 18 أيار/مايو 2022 وحتى 17 تموز/يوليو 2023.

تُعرَف الدكتورة هويدا بشغفها للعلم، فهي خلال عملها في وزارة الداخلية والبلديات والتدريس في الجامعة اللبنانية، كانت أيضاً تستمر في النهل من العلم، حيث حصلت على شهادة الدكتوراه في العلوم الاجتماعية - اختصاص تنمية اقتصادية واجتماعية مُنذ العام 2008.

وتابعت التحصيل العلمي فحصلت على إجازة في الحقوق من الجامعة اللبنانية، وتواصل رسالتها في الماستر 2 - اختصاص قانون عام في كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية.

تُعتبر الدكتورة هويدا الترك سيدة مُثابرة لا تتوقّف عند الشهادات التي تنالها، وهي الحاصلة على الكثير منها، وبينها رتبة بروفسور في العام 2017، بل تُواظب بشغفٍ على التسلّح بسلاح العلم، لأنّ لبنان بحاجة إلى أمثالها، وهي التي بلا شك ستسجّل بصمة مُميّزة في منصب مُحافظ النبطية.

المصدر | هيثم زعيتر - اللواء 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981513218
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة