صيدا سيتي

مشكلة النفايات تتفاقم في صيدا .. السعودي يتواصل مع سيتي بلو لبدء العمل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 18 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1385 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تؤكد المعلومات أنّ السعودي اتصل بشركة «سيتي بلو» طالباً منها العمل من خارج العقد مقابل أجرة يومية لحين التنفيذ، إلا أنها استمهلته أسبوعين للردّ عليه وتحضير التجهيزات، وأوفدت فريقاً للاطلاع على العمل الميداني، ووعدته بإرسال مساعدة عبارة عن ثلاث سيارات لجمع النفايات مع عمالها بدءاً من اليوم، في إطار المساهمة في معالجة مشكلة التراكم مع انتشار الروائح الكريهة والحشرات وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة ومنع الأضرار الصحية البيئية.

ومع هذه المساعدة، يصبح عدد السيارات التي تعمل في المدينة 8 موزعة على الشكل التالي: ثلاث من شركة «سيتي بلو»، ثلاث من شركة NTCC، سيارة من معمل معالجة النفايات الحديث IBC، إضافة إلى سيارة لرفع المستوعبات الكبيرة من شركة NTCC، على أن تستمر البلديات الأخرى باستخدام سيارات شركة NTCC لمدة أسبوعين.

ومقابل هذا التوافق، فإنّ القوى السياسية أخذت علماً بقرار الأمين العام لـ»التنظيم الشعبي الناصري» النائب أسامة سعد بنعي مبادرة «صيدا تواجه» خلال الاجتماع الأخير الذي عقدته في بلدية صيدا، حيث عبّر عن استيائه من «الشركاء وبعض من خارجهم عملوا بدأب لإفشالها» والنزول إلى الشارع كخيار للمطالبة بحقوق المدينة ومعالجة مشاكلها رافعاً شعار «يقيني أن صيدا لن تواجه إلا في الشارع». ووفق أوساط صيداوية ، فإنّ المرحلة الحالية هي للترقب والانتظار من دون أن يكون هناك أي مبادرة سياسية أخرى بانتظار الهدوء ونتائج معالجة المشكلة الأساس وهي تراكم النفايات، ما يؤسس للقرار باتجاه الانتخابات البلدية المقبلة، وقد اعتقد كثيرون أنها ستكون توافقية انعكاساً للأجواء في المدينة وترجمة للتلاقي في مبادرة «صيدا تواجه».

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/3zumyutr


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981500577
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة