صيدا سيتي

سعد إلى الشارع مجدّداً .. صيدا لن تواجه إلا في الشارع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1640 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الإرباك في صيدا أضيفت إليه تغريدة الأمين العام لـ»التنظيم الشعبي الناصري» النائب أسامة سعد التي نعى فيها «مبادرة صيدا تواجه» وألمح إلى تحرّكات احتجاجية في الشارع، قائلاً: «بادرت مخلصاً لإطلاق «صيدا تواجه» كصيغة توحّد المدينة ضدّ أزمات ومخاطر مقبلة، غير أنّ الشركاء وبعضاً من خارجهم عملوا بدأب لإفشالها. إهمال، وفوضى وكلٌ يغنّي على ليلاه، تلك أحوال المدينة، تراكم النفايات هو من تجلّيات تلك الأحوال. يقيني أن صيدا لن تواجه إلا في الشارع».

لم تمض ساعات على التغريدة حتى نزل إلى الشارع مُطلقاً مواقف نارية خلال تفقّده عدداً من ورش بلدية صيدا العاملة على إزالة النفايات من شوارع المدينة، فطالب الجهات المسؤولة؛ بلدية صيدا واتحاد بلديات صيدا الزهراني، بزيادة وسائل العمل والآليات، إضافة إلى تكثيف دوريات العمل لإزالة النفايات وتنظيف شوارع المدينة بأسرع وقت ممكن وباستمرار هذا العمل إلى حين تسلّم الشركة الجديدة المتعهّدة بإزالة النفايات مهامها.

وأدان سعد تقاعس وزارة البيئة وعدم إظهار أي اهتمام، «وكأن مدينة صيدا هي خارج الخريطة البيئية في لبنان، بخاصة أنّ الوزارة على علم بكل تفاصيل الأزمة البيئية فيها وبتراكم النفايات ومشاكل معمل النفايات شبه المتوقف عن العمل»، آسفاً لعدم اهتمام رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي «الذي لم يحرّك ساكناً أيضاً لحل الأزمة».

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981513188
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة