صيدا سيتي

تحت شعار «فلسطين.. لأجلها نلتقي».. العاصمة اللبنانية «بيروت» احتضنت المؤتمر الشبابي الفلسطيني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 16 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 959 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تحت شعار «فلسطين.. لأجلها نلتقي».. العاصمة اللبنانية «بيروت» احتضنت المؤتمر الشبابي الفلسطيني

بحضور العشرات من الشخصيات الفلسطينية الشبابية من عدة دول حول العالم وبرعاية وزير الثقافة اللبنانية محمد مرتضى احتضنت العاصمة اللبنانية بيروت في الأول من أمس المؤتمر الشبابي الفلسطيني الجامع بعنوان "فلسطين.. لأجلها نلتقي".

كلمة راعي المؤتمر القاها المحامي زياد بيضون أكد فيها بأن جيل الشباب الجديد هو جيل المقاومة الفعلية التي ستصنع النصر والتحرير"، أما المفكر الفلسطيني منير شفيق، فاعتبر أن "الاحتلال الاسرائيلي وبعد معركة جنين يعيش في حالة من الانكسار والهزيمة، كما أن ثبات وترابط محور المقاومة فاقم من إزمته، حيث خيمة صغيرة للمقاومة على حدود لبنان وفلسطين المحتلة أرعبته وجعلت قوة الردع لديه تتآكل".

وفي سياق أشار نقيب المحامين الفلسطينيين سهيل عشور أنه نقيب محامين لكل فلسطين دون استثناء، قائلاً: " لقد جمعتني الصدفة بكم يا شباب فلسطين في الشتات، وها أنا قادم من سجن ديمونا حيث يقبع ولدي هناك في زنزانته مع إخوانه الأسرى، أؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني على مقاومة الاحتلال في الداخل والخارج".

وبدروه أكد رئيس "شبكة فلسطين" ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، خالد فهد في كلمته أن "المؤتمر يسعى لإيجاد أرضية لتنسيق جهود الشباب الفلسطيني وتعزيز دورهم تجاه القضية الوطنية في ظل ما تشهده الساحة الفلسطينية من مستجدات متلاحقة".

وشدد بأن الشباب العاملين للقضية الفلسطينية قادرون على تحويل أنظار العالم مجدداً للقضية باعتبارها مفتاحاً للحل كافة أزمات المنطقة، وأن الشباب الفلسطيني في الخارج متمسك في الثوابت الوطنية ورفع الوعي والإدراك لدى الشباب الفلسطيني بمآلات القضية الفلسطينية، ومستقبلها وبحث دورهم الفاعل في مشروع التحرير والعودة، إضافة إلى تحقيق التعايش والتعارف بين الشباب الفلسطيني المشارك في المؤتمر، وتعريف الشباب الفلسطيني القادم من خارج لبنان على المخيمات الفلسطينية وظروفها".

وتناول المؤتمر على عدة ندوات وطنية حول الثوابت الوطنية ودور الشباب على أربعة محاور أساسية حول القدس والأسرى والمقاومة ومحور العودة واللاجئين بالإضافة الى عرض التجارب الشبابية في القضية الفلسطينية وعقد ورش عمل متزامنة حول رؤية الشباب في العمل الوطني الفلسطيني ومساحات العمل الشبابي.

وفي السياق، أوضحت الشابة ولاء العمري وهي إحدى المشاركات في ورشة إدارة عروض التجارب الشبابية، بأن مسألة إدارة عروض التجارب الشبابية عبر شباب مؤثرين ومؤسسات شبابية، مهم جدًا لجهة إثقال عقول الشباب الفلسطيني بالتجارب الإنسانية والإستفادة منها بغض النظر إن كانت مؤلمة أو مفرحة، كما أنها الحاجة الفلسطينية للتذكير وعرض مأساة الشعب الفلسطيني وفضح جرائم الاحتلال".

من ناحيته، أكد الناشط الشبابي محمد إبراهيم وهو أحد المشاركين في المؤتمر على أهمية انعقاد هذا المؤتمر في هذا التوقيت الذي يصنع فيه الشباب الفلسطيني على أرض فلسطين أروع ملاحم التضحية والبطولة دفاعاً عن أرضنا الحبيبة، مشددًا على أهميته كونه مؤتمر وطني وجامع لكل أطياف الشباب الفلسطيني بكافة انتماءاتهم"، لافتًا إلى أنه وعلى الصعيد الشخصي "أنا متحمس جداً لهذا اللقاء كونه مؤتمر يجمع قامات وطنية مهمة وشخصيات وطنية كالمفكر الفلسطيني منير شفيق ومنصمة مهمة للتواصل بين الشباب الفلسطيني من كافة المناطق ومن عدة بلدان من أجل تبادل التجارب والخبرات في كافة المجالات".

المصدر | متابعة لاجىء نت 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981496733
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة