صيدا سيتي

أطفالنا يلونون القدس من شعبتي صيدا والخروب ويؤكدون على حق عودتهم لفلسطين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 09 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 949 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أطفالنا يلونون القدس من شعبتي صيدا والخروب ويؤكدون على حق عودتهم لفلسطين

برعاية سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، نظّم المكتب الحركي للأدباء والشعراء في منطقة صيدا بالتعاون مع كرسي الألكسو في خدمة الطفولة، والجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل، ومركز فنون الطفل الفلسطيني مبادرة ثقافية مجانية لأطفال المخيمات الفلسطينية في لبنان، تحت شعار "هذه فلسطين يا أبنائي" في قاعة شعبة صيدا ونادي العودة في إقليم الخروب.

ونظمت ورشة عمل للأطفال تحت عنوان "لوّن القدس" بحضور أمين سر حركة "فتح" في شعبة صيدا الأخ مصطفى اللحام، وأعضاء الشعبة ، والأديب المصري الكبير "إيهاب القسطاوي"، والأستاذ زيد فاعور، عضو مجلس إدارة كرسي الالكسو لخدمة الطفولة في لبنان وأستاذة فرح العطار، والأستاذة بتول مرتضى، وأمين سر مكتب المرأة الحركي في شعبة المية ومية الأخت أمينة الصالح، وفي الخروب بحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل المنظمة هناك العقيد عصام كروم وأعضاء الشعبة.

افتتحت الورشة بلوحة فنية تراثية لفرقة القدس للفنون الشعبية حيث الهوية الفلسطينية واللحن الفلسطيني والأطفال الذين يهتفون دوماً معلنيين العداوة لجميع من يعاديهم كفلسطينيين (أعلنها الفلسطيني).

كما أكد اللحام على ضرورة هذه الورش الثقافية التي تدعم حق العودة، وتعزز دومًا فكرة الصمود شاكرًا سعادة السفير الأخ أشرف دبور، ومؤكدًا بأن فلسطين تستحق منا كل التضحيات.

وقال اللحام: "إن أشبالنا وزهراتنا هم أمل المستقبل وهم من سيحملون أمانة القضية، ويحملون الدرب بعدنا مهنئًا الأستاذ إيهاب القسطاوي والأخت نهى عودة على هذا التعاون الذي يخدم قضيتنا الفلسطينية.

بدوره تحدث القسطاوي بأن "أطفال فلسطين يستحقون كل الدعم، والمساندة في ظل ما يحققوه من إبداعات وإنجازات رغم الحصار والاحتلال والتضييق وحرمانهم من حقوقهم كافة، وبأن جرائم الاحتلال بحق الطفولة عليها أن تنشر للعلن حتى نتمكن من أن نضع حدًا لغطرستهم ضمن هذا الكيان المغتصب والتصدي لمشروع قانون أقدم عليه الكيان الصهيوني يسمح بمحاكمة الأطفال الفلسطينيين دون سن 14 عامًا كبالغين ، والعمل على إتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحته و تجريمه دولياً".

كما تقدم بالشكر لسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الأخ أشرف دبور، وكل قادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وجميع القائمين على هذه العمل كما تقدم بالشكر للأستاذة نهى عودة معربًا عن اعتزازه باقتران اسمه مع هذه القامة الفلسطينية التي تسعى دومًا لإبراز قضيتها على كافة الأصعدة الثقافية.

وفي ختام الورشة في صيدا والخروب تم توزيع شهادات تكريمية للأطفال المشاركين في الورشة، كما قدم الأخ اللحام درع العاصفة للأستاذ إيهاب القسطاوي شاكرًا له جهوده الكبيرة ومحبته.

المصدر | فلسطيننا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981667953
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة